بسبب خطأ حارس

لحظة مطاردة غوريلا لامرأتين في حديقة حيوان

السبت ٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٨ مساءً
لحظة مطاردة غوريلا لامرأتين في حديقة حيوان
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

انتشر مقطع فيديو للحظة مطاردة غوريلا لامرأتين من حراس حديقة الحيوان في أمريكا، ويمكن رؤية إحدى موظفات حديقة الحيوان وهي تحاول يائسة التغلب على الغوريلا سيلفر باك، البالغ من العمر 34 عامًا، وهو يطاردها في مقطع TikTok تمت مشاركته عبر الإنترنت.

غوريلا تطارد حارستين

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن غوريلا طاردت اثنين من حراس حديقة حيوان فورت وورث، ويمكن رؤية إحدى موظفات حديقة الحيوان وهو تحاول يائسة الهروب من الغوريلا Silverback وهي تطاردها في مقطع TikTok تمت مشاركته عبر الإنترنت يوم الخميس الماضي.

وتركت الغوريلا الغاضبة سلة طعام أثناء مطاردتها للموظف الذي يختبئ خلف باب القفص. وسجل زوار المنشأة في تكساس محاولات الحارسات للفرار عندما وقع الحادث.

خطأ حارس الحديقة

وقالت إدارة حديقة الحيوان لموقع DailyMail.com: “كل يوم، ينقل حراس الحديقة مجموعة الغوريلا إلى سكنهم الداخلي حتى يتمكن الحراس من وضع غداء الحيوانات في أماكن تواجدهم بالخارج”، لكن هذا لم يحدث في ذلك اليوم بسبب خطأ الحارس، حيث دخل الموظفون إلى الفناء غير مدركين أن الغوريلا مازالت في مكانها”.

وأضافت المتحدثة باسم حديقة الحيوان، أن وجود الموظفين أذهل الغوريلا، وقالت: “يعمل حراس الحديقة مع هذه الحيوانات ويدربونها كل يوم، وبفضل معرفتهم وخبرتهم، تمكنوا من التغلب على الوضع بهدوء وتمكنوا من الخروج من الفناء بأمان”.

لحظة فرار الغوريلا

اختبأت الموظفة الثانية خلف شجرة بينما كانت الغوريلا تنظر إليها، وانخرطت في مواجهة. في النهاية تراجعت الغوريلا، وتمكن حارس حديقة الحيوان الثاني من الركض إلى مكان آمن خلف الباب المغلق حيث تختبئ المرأة الأولى.

ووصلت الغوريلا إلمو، البالغة من العمر 34 عامًا، إلى ولاية لون ستار قبل بضع سنوات، ومن ثم انتقل إلى حديقة حيوان تكساس، وفقًا لمنظمة Gorilla SSP غير الربحية.