فرار 80 ألف شخص من منازلهم

لحظة وقوع فيضانات إندونيسيا وسقوط 19 قتيلًا

الإثنين ١١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٢ صباحاً
لحظة وقوع فيضانات إندونيسيا وسقوط 19 قتيلًا
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في جزيرة سومطرة بإندونيسيا، مما أسفر عن مقتل 19 شخصًا على الأقل.

مقتل 19 شخصًا

وانزلقت أطنان من الطين والصخور والأشجار على أحد الجبال لتصل إلى القرى، وقال مسؤولون اليوم الأحد: إن ما لا يقل عن 19 شخصًا لقوا حتفهم وفقد سبعة آخرون عقب وقوع فيضانات غامرة وانهيارات أرضية في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا.

وألحقت الأمطار الاستوائية الإقليمية التي ضربت الإقليم منذ الخميس الماضي الضرر بعشرات الآلاف من المنازل، وتسببت في نزوح أكثر من 80 ألفًا في تسع مناطق، تشمل عاصمة الإقليم مدينة بادانج.

انتشال الجثث

وقال دوني جوسريزال مدير وكالة إدارة الكوارث بمنطقة بيسيسر سيلاتان: إن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن المفقودين، بحسب “سكاي نيوز” البريطانية.

وقال دوني يوسريزال، الذي يقود الوكالة المحلية لإدارة الكوارث: إنه تم انتشال سبع جثث من تحت الأنقاض في قرية كوتو إكس آي تاروسا أمس السبت.

فرار 80 ألف شخص

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا أيضًا: إنه تم العثور على ثلاث جثث أخرى في بادانج باريامان. ويُعتقد أن أكثر من 80 ألف شخص فروا إلى ملاجئ حكومية مؤقتة بعد الفيضانات. 

وانهار أربعة عشر منزلًا وغمرت المياه 20 ألف منزل حتى أسطحها في تسع مناطق ومدن عبر غرب سومطرة. وقال مدير وكالة إدارة الكوارث: “إنه تعرقلت جهود الإغاثة للقتلى والمفقودين بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق المغطاة بالطين الكثيف والحطام”.