لقطات لأمطار الطائف والأحساء الغزيرة

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤١ مساءً
لقطات لأمطار الطائف والأحساء الغزيرة
المواطن - فريق التحرير

هطلت اليوم أمطار على محافظة الطائف شملت المنطقة المركزية ووادي وج والمثناة ومركز الهدا والشفا السياحيين، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول المزيد من الأمطار.

أمطار الأحساء

هطلت اليوم، أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة الأحساء والمراكز والهجر التابعة لها، ارتوت على إثرها الأرض، ولا زالت السماء ملبدة بالغيوم مع وجود فرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار.

الدفاع المدني يحذر

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع لتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية والالتزام بتعليمات الدفاع المدني.

توقعات الأرصاد الجوية اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، نجران، جازان، تبوك، في حين تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الجوف، تبوك، الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة.