أداء صلاة التراويح في أهم الميادين الأمريكية

لقطات لأهم مظاهر الاحتفال بشهر رمضان حول العالم

الأربعاء ١٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٦ صباحاً
لقطات لأهم مظاهر الاحتفال بشهر رمضان حول العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بشهر رمضان المبارك من خلال الصلاة أثناء الليل وإقامة مآدب الطعام، تأتي مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم بين أبناء المسلمين لتُعبر عن فرحة قدوم شهر الخير والرحمة، إلا أن بعض مظاهر الاحتفالات قد يبدو غريبًا في بعض الطقوس بين الدول.

احتفالات المسلمين في التايمز سكوير

ورصدت شبكة بي بي سي البريطانية لقطات لأبرز لقطات الاحتفال بشهر رمضان الكريم حول العالم، في أول أسبوع من الشهر الكريم، حيث اختلفت مظاهر الاحتفال من بلد لآخر، إلا أنه كانت اللقطة الأبرز لتجمع المسلمين في التايمز سكوير في الولايات المتحدة لأداء صلاة التراويح.

تجمع العشرات من المصلين المسلمين في ساحة تايمز سكوير في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي، للاحتفال ببدء شهر رمضان المبارك، ورفع بعضهم الأعلام الفلسطينية تضامنًا مع سكان غزة.

ليالي رمضان المباركة

يعد شهر رمضان الكريم هو أحد الأشهر الهجرية في التقويم الإسلامي ويُعد أحد أهم الشهور لدى المسلمين. يعتبر رمضان فرصة لتجديد الروحانية والتقرب إلى الله من خلال الصيام والصلاة والتلاوة والأعمال الصالحة. يعتبر الصيام من أركان الإسلام الخمسة ويتمثل في أمتناع المسلمين عن تناول الطعام والشراب والجماع الجنسي والتدخين وبعض الأعمال الأخرى من طلوع الفجر حتى غروب الشمس.

تعتبر ليالي رمضان مباركة ومميزة، وفي هذا الشهر يُحث المسلمون على زيادة العبادة والذكر والتأمل والتواصل مع الأهل والمحبين. كما يُنصح المسلمون بالإكثار من قراءة القرآن الكريم والتفكر في معانيه والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا.

تجمع المسلمين حول مآدب رمضان

يتميز شهر رمضان أيضًا بتقديم الإفطار وتناول وجبة السحور، حيث يفطر المسلمون عند غروب الشمس بتناول التمر والماء أو غيرها من الأطعمة والمشروبات، ثم يتوجهون لأداء صلاة المغرب والعشاء في المساجد أو في بيوتهم. وفي أوقات السحور، يقوم المسلمون بتناول وجبة خفيفة قبل طلوع الفجر للحفاظ على القوة والطاقة طوال النهار.

ينتهي شهر رمضان بعيد الفطر، والذي يعد مناسبة سعيدة تجتمع فيها العائلة والأصدقاء للاحتفال بانتهاء الصيام والشهر الكريم. يُعتبر عيد الفطر فرصة للتسامح والمغفرة وتقديم الهدايا والتصدق على المحتاجين.

أبرز لقطات رمضان حول العالم

شهر رمضان الكريم هو فرصة للتواصل الروحي وتعميق العبادة لدى المسلمين وتعزيز القيم الإسلامية في حياتهم وتجسد الصور التالية بعضًا من أهم مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم حول العالم، بخاصة في قطاع غزة الذي يعاني من ظروف صعبة في ظل الحرب المستمرة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

رمضان في غزة
رمضان في غزة
رمضان في أبوظبي
رمضان في أبوظبي
رمضان في الهند
رمضان في الهند
رمضان في اندونيسيا
رمضان في اندونيسيا
رمضان في باكستان
رمضان في باكستان