متى يحسم باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني؟

الجمعة ٢٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٨ مساءً
متى يحسم باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني؟
المواطن - فريق التحرير

يسير باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني تشابي ألونسو، بخُطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه.

باير ليفركوزن يقترب من اللقب

ويتصدر ليفركوزن، جدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز برصيد 70 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه بايرن ميونيخ، وذلك بعد مرور 26 جولة.

ولم يخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن أي مباراة حتى الآن، وتعثر بالتعادل في 4 مواجهات فقط، ما يُحفز لاعبيه لمواصلة التألق وحصد اللقب.

باير ليفركوزن
لاعبو الفريق – المصدر @bayer04_en

وتُعد هذه المرة الأولى في تاريخ ليفركوزن، التي يصل فيها إلى الجولة الـ27 من الدوري الألماني الممتاز دون خسارة، حيث سبق وتفادى الهزيمة حتى الجولة الـ24 في موسم 2009\ 2010.

وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفركوزن، منافسات هذا الموسم في المركز الرابع، وبفارق 11 نقطة عن بايرن ميونيخ الذي توج باللقب.

ويخشى ليفركوزن، من التفريط في اللقب خلال الأمتار الأخيرة، بعدما خسر لقب الدوري الألماني لكرة القدم مرتين من قبل، في اليوم الأخير من الموسم.

باير ليفركوزن
لاعبو الفريق – المصدر @bayer04_en

موعد حسم اللقب

ويتبقى 8 جولات على نهاية الموسم، ويُمكن لباير ليفركوزن، حسم اللقب في الجولة الـ29، يوم 13 و14 أبريل المقبل، وذلك في حالة فوزه بالثلاث مباريات القادمة، مع خسارة البايرن وشتوتجارت.

ويمر بايرن ميونيخ بفترة جيدة بعد فوزه في آخر مباراتين، وإذا واصل التألق، مع استمرار ليفركوزن في تحقيق الانتصارات، فسيتوج باللقب في الجولة الـ31.

باير ليفركوزن
لاعبو الفريق – المصدر @bayer04_en