في الجولة الثالثة من التصفيات

منتخب الأردن يعبر باكستان بثلاثية

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٨ مساءً
منتخب الأردن يعبر باكستان بثلاثية
المواطن - فريق التحرير

انتهت مباراة منتخب الأردن ضد باكستان، في الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوز النشامى بثلاثية نظيفة.

التعمري وعلون يهزان الشباك

وبدأت مباراة باكستان ضد الأردن التي أُقيمت على استاد جيناه سبورت في العاصمة إسلام أباد بشكل سريع، ونجح النشامى في هز الشباك بعد مرور دقيقتين فقط.

ولعب محمود مرضي ركلة حرة مباشرة، قابلها موسى التعمري بتسديدة قوية هزت الشباك، وواصل منتخب الأردن سيطرته التامة على المباراة، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة يزن النعيمات.

موسى التعمري
التعمري – المصدر @JordanFA

ونجح النشامى في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء التي سددها علي علوان بنجاح، وتحسن أداء باكستان قليلًا، إلا أن لاعبي الأردن سيطروا على وسط الملعب.

وكاد النعيمات أن يسجل الهدف الثالث، إلا أن الكرة مرت فوق العارضة، واستمرت المحاولات، دون خطورة حقيقية على المرمى، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الأردن ضد باكستان بثنائية.

باكستان ضد الأردن
جانب من المباراة – المصدر afc

فوز منتخب الأردن ضد باكستان

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، واصل لاعبو الأردن السيطرة، إلا أن دفاع منتخب باكستان ظهر بشكل مميز، وأطلق التعمري تسديدة قوية، تصدى لها الحارس بنجاح عند الدقيقة 65.

باكستان ضد الأردن
جانب من المباراة – المصدر afc

وسدد محمود مرضي كرة قوية أبعدها الحارس عند الدقيقة 72، وأهدر التعمري فرصة أخرى، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للاعب، وسددها بنفسه، إلا أن الحارس يوسف بوت تصدى لها عند الدقيقة 82.

وتمكن التعمري من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية عند الدقيقة 86، وسدد البديل عمران كياني كرة قوية مرت أعلى عارضة النشامى عند الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الأردن ضد باكستان بنتيجة 3\0.

منتخب الأردن
لاعبو المنتخب – المصدر @JordanFA