تجربة مميزة لخوض المغامرات الشهيرة

منتزه دراغون بول القدية مشهد جذب رائع للسياح من جميع أنحاء العالم

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٥ مساءً
منتزه دراغون بول القدية مشهد جذب رائع للسياح من جميع أنحاء العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أشادت مواقع عالمية بمنتزه دراغون بول بمدينة القدية الأول من نوعه في العالم؛ إذ يقدم لعشاق الأنمي والعائلات الباحثة عن الترفيه والاستمتاع السفر عبر عالم سلسلة دراغون بول والانغمار في سلسلته الأسطورية، بشكل لم يسبق له مثيل.

أول منطقة جذب من نوعها بالعالم

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أنه من المقرر افتتاح أول منتزه دراغون بول الترفيهي في العالم في المملكة العربية السعودية، حيث تكثف البلاد جهودها لجذب السياح، وسوف تغطي أكثر من نصف مليون متر مربع، وفقًا لشركة القدية للاستثمار (QIC) المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

ومن المتوقع أن يكون مشهدًا رائعًا، حيث يضم تنينًا ضخمًا يبلغ طوله 70 مترًا، وأكثر من 30 رحلة مثيرة. وستكون الحديقة أول منطقة جذب في العالم تعتمد على الامتياز الإعلامي الياباني الشهير  Dragon Ball.

تجربة مميزة للسياح

ويوفر المنتزه لزواره تجربة مميزة لخوض المغامرات الشهيرة لأهم القصص واللحظات الأيقونية عبر جميع مغامرات دراغون بول، بدءًا من مغامراته في مرحلة الطفولة داخل عالم دراغون بول، وحتى المواجهات الأسطورية بين المجرات في عالم دراغون بول سوبر.

ويمتد منتزه دراغون بول على مساحة تزيد على نصف مليون متر مربع، ويضم تجارب تفاعلية لا حصر لها، من بينها ما يتجاوز 30 لعبة ترفيهية، إضافة إلى 5 مناطق جذب نوعية لم يسبق لها مثيل في العالم، ومجموعة من الفنادق المميزة. ومن أبرز معالم المنتزه، أفعوانية عملاقة تمر فوق معلم “التنين شينرون” بارتفاع 70 مترًا.

قصص سلسلة دراغون

يتزامن الإعلان عن مدينة ملاهي “Dragon Ball” مع الذكرى الأربعين للمانغا الأصلية ويأتي بعد وفاة مؤلف السلسلة أكيرا تورياما مؤخرًا. وتم الاحتفال بإرث تورياما عالميًّا، حيث تطورت “Dragon Ball” من أصول المانجا إلى ظاهرة الثقافة الشعبية الممتدة على عدة سلاسل.

وبدأ نشر قصص سلسلة دراغون بول بمجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة في 1984 قبل أن تتحول إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية يتم توزيعها في أكثر من 80 دولة وتوفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف لقصص المانجا اليابانية المصورة، عن عمر ناهز 68 عامًا في وقت سابق من الشهر الجاري، ما دفع جمهور المعجبين في أنحاء العالم إلى توديعه بمراسم تأبين ونصب تذكارية.

150 مليون سائح سنويًّا

ويأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه المملكة العربية السعودية لإنفاق المليارات في محاولة لجذب المزيد من السياح. وتهدف المملكة إلى استضافة 150 مليون سائح سنويًّا بحلول عام 2030 لتنويع اقتصادها وزيادة تدفق العملات الأجنبية لتقليل الاعتماد على النفط. حصلت المملكة العربية السعودية على 13 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص في قطاع السياحة حتى الآن.