توفر 400 فرصة وظيفية وترفع الكفاءة التشغيلية

منطقة لوجستية متكاملة بميناء جدة الإسلامي باستثمارات 175 مليون ريال

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٠ مساءً
منطقة لوجستية متكاملة بميناء جدة الإسلامي باستثمارات 175 مليون ريال
المواطن - فريق التحرير

وقَّعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” وشركة “MEDLOG” الذراع اللوجستي لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة “MSC” عقداً لإنشاء منطقة لوجستية؛ لتخزين ومناولة الحاويات، بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارية تصل إلى 175 مليون ريال، وبمساحة 100 ألف متر مربع، وذلك بحضور سعادة رئيس “موانئ” الأستاذ عمر بن طلال حريري، والرئيس التنفيذي لشركة “MEDLOG” السعودية هشام الأنصاري.

كفاءة ميناء جدة الإسلامي

وتسهم المنطقة اللوجستية في زيادة الكفاءة التشغيلية للميناء، وتعزيز الحركة التجارية، وضمان سلاسل الإمداد، بما يتسق مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور التقاء ثلاث قارات.
وتضم المنطقة موقع خدمات متكاملاً؛ لصيانة وفحص الحاويات، وتوفر 400 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة، لتأهيل الكادر الوطني بقطاع الخدمات اللوجستية، كما تسهم في الحفاظ على سلامة بيئة الموانئ من خلال استخدام الطاقة البديلة؛ لتقليل الانبعاثات الكربونية.
كما تهدف المنطقة إلى الإسهام في رفع مستوى تقديم الخدمات اللوجستية على ساحل البحر الأحمر، إضافة إلى تقديم خدمات لوجستية شاملة ومتكاملة، وتسهيل احتياجات المستفيدين، وتلبية متطلبات السوق المحلية من حيث نقل البضائع، ومناولتها، بقدرات تشغيلية عالية.

9 مناطق ومراكز لوجستية

يُذكر أن “موانئ” وقّعت خلال عام 2023م عدة اتفاقيات لإنشاء وتدشين ووضع حجر أساس 9 مناطق ومراكز لوجستية في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بقيمة استثمارية تتجاوز 6 مليارات ريال، بما يعمل على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمستفيدين، ويعزز مكانة الموانئ السعودية استثمارياً ولوجستياً.

ميناء جدة الإسلامي