مع ميدلوغ الذراع اللوجسيتية لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة

موانئ توقع عقدًا لإنشاء منطقة لوجيستية بميناء جدة الإسلامي بـ 175 مليون ريال

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٣٠ مساءً
موانئ توقع عقدًا لإنشاء منطقة لوجيستية بميناء جدة الإسلامي بـ 175 مليون ريال
المواطن - فريق التحرير

أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية “موانئ” اليوم الثلاثاء توقيع عقد مع شركة ميدلوغ، الذراع اللوجيستية لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة (إم.إس.سي)، لإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين ومناولة الحاويات بميناء جدة الإسلامي بقيمة استثمارية تصل إلى 175 مليون ريال وبمساحة 100 ألف متر مربع.

منطقة لوجيستية بميناء جدة الإسلامي

وقالت موانئ في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني إن المنطقة اللوجيستية تسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية للميناء وتعزيز الحركة التجارية وضمان سلاسل الإمداد بما يتسق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات.

وأوضحت الهيئة أن المنطقة تضم موقع خدمات متكامل لصيانة وفحص الحاويات وتوفر 400 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة لتأهيل الكادر الوطني بقطاع الخدمات اللوجستية، كما تساهم في الحفاظ على سلامة بيئة الموانئ من خلال استخدام الطاقة البديلة؛ لتقليل الانبعاثات الكربونية، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

رفع مستوى تقديم الخدمات اللوجيستية

كما تهدف المنطقة، وفقاً للبيان، إلى المساهمة في رفع مستوى تقديم الخدمات اللوجيستية على ساحل البحر الأحمر، إضافة إلى تقديم خدمات لوجيستية شاملة ومتكاملة، وتسهيل احتياجات المستفيدين، وتلبية متطلبات السوق المحلية من حيث نقل البضائع، ومناولتها، بقدرات تشغيلية عالية.

كانت موانئ قد وقعت اتفاقيات عدة العام الماضي لإنشاء وتدشين ووضع حجر أساس تسع مناطق ومراكز لوجستية في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وميناء الملك فهد الصناعي بينبع بقيمة استثمارية تتجاوز ستة مليارات ريال بما يعمل على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمستفيدين ويعزز مكانة الموانئ السعودية استثماريا ولوجستيا.