مطلي بالكروم ليعكس أشعة الشمس الحارقة

هدية عيد ميلاد مارك زوكربيرج بقيمة 300 مليون دولار

الخميس ٢١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
هدية عيد ميلاد مارك زوكربيرج بقيمة 300 مليون دولار
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يقضي مؤسس فيس بوك الملياردير مارك زوكربيرج عيد ميلاده الأربعين، بطريقة مختلفة بعد حصوله على يخت ضخم بقيمة 300 مليون دولار، يرسو على أحد شواطئ الولايات المتحدة.

هدية عيد ميلاد مؤسس فيسبوك

ونشرت الصحف العالمية لقطات ليخت مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك لفيسبوك، في البحر، حيث أحضر يخته البالغ قيمته ملايين الدولارات إلى الولايات المتحدة قبل أسابيع قليلة من عيد ميلاده.

ووصل يخت مارك زوكربيرج الضخم الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولار إلى الميناء بعد أيام قليلة من عيد ميلاد الملياردير الأربعين.

أهم مميزات اليخت العملاق

وكشفت تقارير سابقة أن مارك كان في هولندا خلال قيامه بجولة لتفقد مشروع اليخت الضخم القادم من روسيا في أوائل مارس، وبسبب العقوبات المفروضة على استيراد السفن إلى الولايات المتحدة، تأخر تسليم قارب زوكربيرج الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات، وتم رصده لأول مرة في المياه المحلية في 20 مارس.

رسى اليخت، الذي يبلغ طوله 387 قدمًا، في ميناء إيفرجليدز في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، ويتميز يخت مارك العملاق بطلائه بالكروم الذي يعكس أشعة الشمس القاسية.

مقارنة بين قارب مارك وبيزوس

وقام يخت مارك، المعروف باسم 1010، برحلته الأولى من هولندا بعد حصوله على إذن خاص لاستيراده قبل أسابيع قليلة من عيد ميلاد زوكربيرج في 14 مايو، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كان من الممكن أن يكون هدية للاحتفال بهذه المناسبة.

ويقترب حجم يخت مارك من حجم يخت Koru الضخم الذي يمتلكه مؤسس أمازون جيف بيزوس والذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار ويبلغ طوله 417 قدمًا، والذي تم رصده في نفس الولاية في نوفمبر من عام 2023.

ولم يجد مارك أي مشكلة في التكلفة التي لا تشكل عائقًا أمام الرجل البالغ من العمر 40 عامًا، الذي يعد أصغر ملياردير يدخل قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.