هل يحتاج الأخضر لعودة سلمان الفرج؟

السبت ٢٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٦ مساءً
هل يحتاج الأخضر لعودة سلمان الفرج؟
المواطن - فريق التحرير

واصل المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، استبعاد قائد الهلال، سلمان الفرج من المشاركة مع المنتخب السعودي منذ أزمته قبل كأس آسيا 2023.

أزمة استبعاد سلمان الفرج

وكان مانشيني قد استبعد 6 لاعبين “سلمان الفرج، نواف العقيدي، سلطان الغنام، محمد مران، علي هزازي وخالد الغنام” من معسكر الأخضر قبل بطولة كأس آسيا 2023، بسبب التمرد.

وحققت لجنة الاحتراف مع اللاعبين المستبعدين ووكلاء أعمالهم، وتم توقيع عقوبات مختلفة عليهم، وغرمت الفرج 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام إلى المنتخب السعودي في أكتوبر الماضي.

سلمان الفرج - الأخضر
الفرج – المصدر @SaudiNT

تأثير واضح على الأداء

ويُمثل غياب سلمان الفرج، أزمة واضحة في وسط ملعب المنتخب السعودي، وهو ما ظهر خلال بطولة كأس آسيا، ثم مواجهة طاجيكستان، نظرًا لإمكانياته الكبيرة في وسط الملعب وتمريراته المميزة.

سلمان الفرج
الفرج – المصدر @SaudiNT

ويتميز الفرج بقدرته على استغلال المساحات بالتمريرات الطويلة، كما يُعتبر المحرك الرئيسي للفريق عند مشاركته في التشكيلة الأساسية، وهو ما يتميز به طول مشواره مع الهلال والمنتخب السعودي.

وافتقد المنتخب السعودي بقيادة مانشيني، لعملية الربط بين الخطوط بشكل واضخ منذ ابتعاد الفرج، بالتزامن مع تذبذب مستوى محمد كنو، والتغييرات العديدة في وسط الملعب، ما أثر على التمرير.

سلمان الفرج
الفرج – المصدر @SaudiNT