بعد خضوعه لعملية جراحية

هل يعود تاليسكا للمشاركة قبل نهاية الموسم؟

الإثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
هل يعود تاليسكا للمشاركة قبل نهاية الموسم؟
المواطن - فريق التحرير

يؤدي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، برنامجًا تأهيليًا قويًا، أملًا في العودة للمشاركة بشكل أسرع.

تاليسكا يؤدي برنامجه التأهيلي

وتعرض النجم البرازيلي، لإصابة قوية في أوتار العضلة الأمامية، قبل مباراة النصر ضد العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، وأجرى مؤخرًا عملية جراحية في إيطاليا، قبل أن يعود للرياض للتأهيل.

ونشر أخصائي العلاج الطبيعي، ثامر الشهراني، عبر حسابه الخاص على منصة “إكس”، مقطع فيديو من البرنامج التأهيلي لتاليسكا، مشيدًا بالانضباط والسرعة لتجهيز اللاعب.

تاليسكا
النجم البرازيلي – المصدر @AlNassrFC

وعلق قائلًا: “تاليسكا وبداية للتأهيل بشكل سريع وقوي على منطقة الإصابة ومناطق الجسم كاملة، وانضباط في برنامج الاستشفاء السريع وخطة تغذية خاصة له”.

وتابع: “جهاز أسطوانة الأوكسجين للاستشفاء، جهاز تنشيط العضلات لتحفيزها، تمارين مقاومة للحوض والفخذ، تدريب للعودة للمشي الطبيعي، علاج يدوي لمنطقة الإصابة، وجبات غذائية خاصة.. خطة علاجية واضحة”.

تاليسكا
النجم البرازيلي – المصدر @SPL

العودة في معسكر الإعداد أفضل

وبشأن عودة تاليسكا قبل نهاية الموسم، قال: “أجرى العملية 8\3، ونهاية الموسم 27\5، يكون أنهى شهرين و20 يومًا تقريبًا، بمعنى التدريبات الجماعية في شهرين فيها مخاطرة عالية”.

ولفت إلى أن العملية في وتر الفخذ الذي يُسدد به النجم البرازيلي، ما يزيد من نسبة الخطورة، مؤكدًا أن الأفضل عودة اللاعب في معسكر الإعداد للموسم الجديد.

تاليسكا - دوري روشن
النجم البرازيلي – المصدر @SPL