بهدف تنويع التقنيات الحديثة المعززة بالذكاء الاصطناعي

هونر الصينية تعلن استثمارات بـ 100 مليون دولار في الأسواق السعودية

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢٠ صباحاً
هونر الصينية تعلن استثمارات بـ 100 مليون دولار في الأسواق السعودية
المواطن - فريق التحرير

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية استثمارات لشركة هونر الصينية بقيمة قدرها 100 مليون دولار في أسواق المملكة، وذلك ضمن دورها في تنظيم وتمكين السوق وجذب الاستثمارات للسوق السعودي.

تنشيط سوق الاتصالات

وتسهم تلك الاستثمارات في تنشيط سوق الاتصالات وتنويع التقنيات الحديثة المعززة بالذكاء الاصطناعي.

ويأتي إعلان الاستثمار عبر منصة المؤتمر التقني الدولي ليب 2024 وانضمام الشركة الصينية الرائدة للشركات التقنية بالمملكة ليمثل أحد عوامل التحفيز والتمكين التي تقودها هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستقطاب الشركات الكبرى وجعل المملكة مركزًا تقنيًّا بالمنطقة.

نموذج للابتكار

يذكر أن شركة هونر الصينية تمثل نموذجًا للابتكار في مجال الأجهزة الذكية، كما تكرس جهودها لتطوير التقنيات التي تمكّن الأشخاص في مختلف أنحاء العالم من خلال قدرات البحث والتطوير والتقنيات المستقبلية السبّاقة.

تمتلك هونر سلسلة واسعة من الهواتف الذكية التي تتنوع بين الفئات السعرية المختلفة، بدءًا من الهواتف ذات الأداء المنخفض إلى الهواتف ذات الأداء العالي. وتشمل بعض هواتف هونر الشهيرة سلسلة “Honor View” وسلسلة “Honor Play” وسلسلة “Honor Lite”.

شعبية هونر في الأسواق

في وقت سابق، كانت هونر تابعة لشركة هواوي، ولكن في نهاية عام 2020، تم بيعها وفصلها عن هواوي نتيجة القيود التجارية التي فرضتها الحكومة الأمريكية على هواوي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هونر شركة مستقلة تعمل بشكل مستقل عن هواوي.

تستمر هونر في تقديم هواتف ذكية مبتكرة وعالية الجودة بأسعار تنافسية، وتحظى بشعبية كبيرة في السوق الصينية والعديد من الأسواق العالمية الأخرى.