وزارة الحج: أدنى سن لحجز تصريح العمرة 5 سنوات

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
وزارة الحج: أدنى سن لحجز تصريح العمرة 5 سنوات
المواطن - فريق التحرير

أعادت وزارة الحج التأكيد على أهمية حجز تصريح عمرة عبر تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا، مشيرة إلى أن أدنى سن للحصول على التصريح هو 5 سنوات.

دخول الأطفال المسجد الحرام

وقالت الوزارة ردًا على استفسار من أحد المتابعين عبر منصة إكس :”يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد ذويهم ، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس كورونا. ”

وأفادت الوزارة أنه يمكن إصدار تصريح العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا ودعت إلى متابعة التطبيق في حال عدم توفر مواعيد للحجز لحين الحصول على موعد.

التقديم لموسم الحج

وأشارت في سياق متصل إلى أن التسجيل لحج عام 1445هـ ، متاح لمن لم يسبق له الحج وذلك إلى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445هـ حسب المقاعد المتاحة.

تطبيق نسك

ويُعد تطبيق نسك أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.