شهد توقيع مذكرة تفاهم بين واس وكونا

وزير الإعلام يبحث تعزيز التعاون الإعلامي مع الكويت

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٢ مساءً
وزير الإعلام يبحث تعزيز التعاون الإعلامي مع الكويت
المواطن - واس

استقبل رئيس مجلس الوزراء بالكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، اليوم، وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت.

وجرى خلال الاستقبال، التأكيد على عُمق العلاقات الاستراتيجية الأخويَّة والتَّاريخيَّة الوثيقة بين البلدين، التي تعكسها المكانة الخاصَّة والرِّعاية والاهتمام الكبيرين من قيادتي البلدين الشقيقين.

حضر الاستقبال الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، ووزير الإعلام والثقافة بدولة الكويت الأستاذ عبد الرحمن بداح المطيري.

تعزيز التعاون في المجال الإعلامي

من جهة ثانية، التقى وزير الإعلام، بوزير الإعلام والثقافة بدولة الكويت الأستاذ عبد الرحمن بداح المطيري.

وجرى خلال اللقاء بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية، وفرص تطوير ودعم الكوادر الإعلامية، إضافة إلى مجالات تبادل الخبرات بين الطرفين.

كما التقى وزير الإعلام، عدداً من الإعلاميين الكويتيين من مختلف القطاعات الإعلامية وعقد لقاءً مفتوحاً بهذه المناسبة.

مذكرة تفاهم بين واس وكونا

من جهة أخرى، وبحضور وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، ووزير الإعلام والثقافة بدولة الكويت عبد الرحمن بداح المطيري، وقعت وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الكويتية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الإخباري المهني وتبادل المعلومات.

وقّع المذكرة رئيس وكالة الأنباء السعودية الدكتور فهد بن حسن آل عقران، ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الدكتورة فاطمة سعود السالم.

التبادل الإخباري

وتهدف المذكرة إلى تطوير أنشطة التعاون في مجال التبادل الإخباري بما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين.

مما يذكر أن “واس ” وقعت أكثر من 30 اتفاقية في مجالات التعاون الإخباري، وذلك في ضوء أعمال لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية المنبثقة عن مجالس التنسيق السعودية، وتأكيد حرص الوكالة على تعزيز العمل الإخباري وتوسيع شراكاتها مع وكالات الأنباء الخليجية والعربية والدولية، وذلك انطلاقا من موافقة مجلس الوزراء على نموذج “واس ” الاسترشادي لمشروع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار مع نظيراتها في الدول الأخرى.