دعوة لجميع أفراد المجتمع السعودي للمشاركة بالفعاليات

27 مارس يوم مبادرة السعودية الخضراء فما سر اختيار اليوم وأهدافه؟

الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٥ صباحاً
27 مارس يوم مبادرة السعودية الخضراء فما سر اختيار اليوم وأهدافه؟
المواطن - فريق التحرير

أعلن مجلس الوزراء مساء الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تحديد اليوم السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام يومًا رسميًّا لـ مبادرة السعودية الخضراء.

سبب اختيار اليوم

وتم اختيار يوم 27 مارس من كل عام ليكون مناسبة وطنية توعوية تحت اسم “يوم مبادرة السعودية الخضراء”، وذلك للاحتفال بذكرى إطلاق المبادرة في اليوم ذاته من عام 2021م، حيث يحتفي يوم مبادرة السعودية الخضراء بإنجازات المملكة في مجال العمل المناخي، ويهدف إلى توحيد جهود أفراد المجتمع السعودي وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام.

الغطاء النباتي

تضافر الجهود

ويسلّط يوم مبادرة السعودية الخضراء لعام 2024م الضوء على أهمية تضافر جهود المجتمع السعودي لتحقيق الأهداف الثلاثة لمبادرة السعودية الخضراء، حيث تم إنجاز 10 من أصل 81 مبادرة منذ عام 2021م واستثمار أكثر من 705 مليار ريال في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر.

رؤية ولي العهد الحكيمة

كما يعكس يوم مبادرة السعودية الخضراء الرؤية الحكيمة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، والتزامه الراسخ بالتصدي لتداعيات تغير المناخ وتسريع وتيرة العمل المناخي من خلال مبادرة السعودية الخضراء.

وتوجّه مبادرة السعودية الخضراء دعوة لجميع أفراد المجتمع السعودي للمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من يوم مبادرة السعودية الخضراء، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، واتخاذ إجراءات فعلية لدعم أنشطة العمل المناخي والترويج لها، سواء عبر الإنترنت أو ضمن محيطهم الاجتماعي.

السعودية الخضراء