لتحقيق أفضل كفاءة واستهلاك للوقود

4 تغييرات ثورية في تصميمات السيارات

الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٥ صباحاً
4 تغييرات ثورية في تصميمات السيارات
المواطن - فريق التحرير

تشهد تصميمات السيارات العالمية تغييرات كبيرة خلال الأعوام المقبلة لتكون أكثر جاذبية دون الإخلال في الوقت ذاته بلوائح السلامة والقيود الهندسية والمعايير الديناميكية الهوائية.

السيارات الهجينة

نظرًا لأن تصميم السيارة كان دائمًا يتعلق بالابتكار، أصبح الهدف الجديد للمصنعين هو تطوير سيارات هجينة (Hybrid Cars) بالكامل، والتي تعمل بنظام يجمع بين محركين، محرك كهربائي ومحرك داخلي يعمل بالوقود غالبًا البنزين.

وتستخدم السيارات الهجينة التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أفضل كفاءة واستهلاك للوقود.

مصابيح أمامية أكثر وضوحًا

يواجه معظمنا صعوبات أثناء ركن السيارة، لكن هذه التقنية ستكون قادرة على ركن السيارة أو قيادتها بمفردها، ويبدو أن التكنولوجيا الجديدة تذلل العقبات في القيادة واحدة تلو الأخرى بقوة الذكاء الاصطناعي. يوجد الآن في الموديلات الحالية، يتم استخدام المصابيح الأمامية المستديرة التي تستهلك في النهاية المزيد من طاقة البطارية من السيارة.

ومع هذا التغيير، فإن الهدف هو تطوير المصابيح الأمامية التي ستعمل على تقنية إضاءة مصابيح LED التي ستشع ضوءًا أكثر وضوحًا من المصابيح العادية وستستهلك طاقة بطارية أقل، وستكون تلك المصابيح ستكون المعيار الجديد في قطاع السيارات الفاخرة خلال الفترة القادمة.

تصميمات داخلية أنيقة

ويتم إجراء تغييرات في تصاميم السيارات منذ إنتاج أول سيارة على الإطلاق. ولكن في الوقت الحاضر، هناك مفهوم مختلف يظهر في تصميم السيارة.

وفي المستقبل، سنرى المزيد من السيارات ذاتية التشغيل والتي ستعمل مع نظام محوسب مثالي. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الإنترنت أيضًا جزءًا أساسيًا في هذا المفهوم الجديد.

نوافذ ممتدة وأبواب مزدوجة

شهدت صناعة السيارات العديد من التعديلات خلال العقد الماضي. في مفهوم تصميم السيارة، لوحظ مفهوم جديد وهو النوافذ الممتدة والأبواب المزدوجة.

وهناك بالفعل بعض السيارات التي تتميز بخاصية النوافذ الممتدة. حيث تعطي هذه النوافذ الممتدة تأثير الرؤية البانورامية وستكون مصنوعة من زجاج قوي.

تضمين الأبواب المزدوجة

وهناك ميزة أخرى وهي تضمين الأبواب المزدوجة التي ستتأرجح للخارج وستكون هناك المركبات ذات الأبواب الأربعة.