تنوعت الأعمال بين منحوتات ولوحات فنية

58 فنانًا تشكيليًا يشاركون بمعرض يوم بدينا للاحتفاء بيوم التأسيس

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٧ مساءً
58 فنانًا تشكيليًا يشاركون بمعرض يوم بدينا للاحتفاء بيوم التأسيس
المواطن - فريق التحرير - تصوير: خالد الحمودي

افتتح الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية – جسفت، معرض “يوم بدينا”، احتفاءً بيوم التأسيس، إذ نظمته الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري في مقر المركز بمدينة الرياض.

جاء المعرض برعاية الأمير فيصل بن محمد، وحضور الدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة الجمعية ونخبة من الشخصيات الثقافية والإعلامية والفنية والمهتمين.

وتضمن المعرض مشاركة 58 فنانًا تشكيليًا من مختلف مناطق السعودية؛ حيث أتاحت الجمعية المشاركة للفنانين التشكيليين من أعضائها في جميع المناطق.

احتفاء بيوم التأسيس

وأوضحت الدكتورة منال الرويشد أن هذا المعرض يأتي احتفاءً بيوم التأسيس الذي يمثل الفخر والاعتزاز لكل أبناء هذا الوطن العظيم ورمزاً إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى قبل ثلاث قرون.

وأشارت إلى أن الجمعية تحرص دومًا على إتاحة الفرصة لأعضائها للاحتفاء بالمناسبات الوطنية من خلال أعمالهم التشكيلية.

وشكرت الدكتورة منال الرويشد الأمير فيصل بن محمد بن سعود على رعايته وافتتاحه هذا المعرض، كما شكرت مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري على تعاونهم مع الجمعية لإقامة هذا المعرض وفعالياته المصاحبة.

منحوتات ولوحات فنية

وتنوعت الأعمال الفنية المشاركة بين منحوتات ولوحات فنية وأعمال فنية يدوية وغيرها من الأساليب الفنية لتشكل بتكاملها معرضاً مميزاً يظهر من خلاله إبداعات الفنانين التشكيليين في السعودية ويظهر الانتماء والولاء لهذا الوطن العظيم لتكون دواماً “جسفت مع الوطن”.