سيتم تناولها على ارتفاع 100 ألف قدم

أغلى وجبة في العالم بـ 500 ألف دولار ويتم تقديمها في الفضاء

الإثنين ١ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٦ صباحاً
أغلى وجبة في العالم بـ 500 ألف دولار ويتم تقديمها في الفضاء
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تبلغ قيمة أغلى وجبة ميشلان في العالم 500 ألف دولار، والتي يتم تقديمها في الفضاء، حيث سيتمكن عشاق الطعام والفضاء الأثرياء قريبًا من الاستمتاع بتناول أشهى وجبات الطعام في طبقة الستراتوسفير.

وجبة بـ 500 ألف دولار

وقالت وكالة “بلومبرغ”: إنه فور الإعلان عن تكلفة وجبة في الفضاء، تساءل الكثيرون عن طريقة دفع ما يقرب من 500000 دولار للتذكرة. وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن الرحلة، تساءل العديد من الأشخاص بالفعل عن المكان الذي يمكنهم التسجيل فيه.

وقامت شركة SpaceVIP، وهي شركة فاخرة للسفر إلى الفضاء، بتعيين طاهٍ دنماركي من مطعم حائز على نجمة ميشلان لرحلة منطاد الفضاء عالية التقنية لمدة ست ساعات، والتي من المقرر أن تبدأ لأول مرة في العام المقبل.

قائمة الطعام في الفضاء

وسيقوم راسموس مونك بإعداد القائمة للضيوف الستة الذين سيتم نقلهم إلى ارتفاع 100 ألف قدم (30 كيلومترًا) فوق مستوى سطح البحر. وسوف يتناولون العشاء وهم يشاهدون شروق الشمس من الفضاء، مع وجود خدمة الواي فاي على متن سفينة الفضاء مما يسمح لهم بالبث المباشر لأصدقائهم في المنزل.

ولم يتم الانتهاء من القائمة بعد، وقال الشيف راسموس البالغ من العمر 32 عامًا، خلال تصريحاته لبلومبرغ: إنه يريد أن تكون الأطباق مبتكرة مثل الرحلة نفسها. ويعد راسموس رئيس الطهاة في مطعم Alchemist الدنماركي، والذي حصل على المركز الخامس في دليل أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2023. وعلى الرغم من السعر الباهظ، قال مونك: إن عدد الأشخاص المهتمين بالرحلة الأولى أكبر مما يمكن استيعابه على متن المركبة الفضائية.

رحلة للفضاء

وقال مونك، الذي سينضم إلى الرحلة بنفسه: “نحن ندرك أن الرحلة مكلفة، ولكن هذه في نهاية المطاف فهي أول عملية إطلاق مع تجارب الطعام هذه على متن السفينة”. وقال: إن الخطة تهدف إلى تنظيم المزيد من الرحلات وخفض الأسعار لاحقًا للسماح لمزيد من الأشخاص بالاستمتاع بالتجربة.

وصرح رومان تشيبوروخا، مؤسس SpaceVIP: “بأنه لقد أعرب العشرات من المشاركين المؤهلين بالفعل عن اهتمامهم الهائل بهذه التجربة، ومع توفر ستة مقاعد فقط، نتوقع أن نقوم بتأكيد حجز جميع الركاب في الأسابيع القليلة المقبلة”.

شروط الرحلة

وذكر بيان أن المركبة الفضائية، التي بنتها شركة Space Perspectives، لا تتطلب أي تدريب أو معدات خاصة. سيتم رفع الكبسولة المضغوطة بواسطة منطاد فضائي، وهي تقنية طورتها وكالة ناسا، بدلًا من الصاروخ. وستبدأ الرحلات التجريبية الشهر المقبل.

وليست SpaceVIP الشركة الأولى التي تقدم فرصة تناول الطعام في الفضاء. في العام الماضي، بعدما أعلنت شركة Zephalto ومقرها فرنسا أنها تريد أن تقدم للناس فرصة تناول الطعام على منطاد على حافة الستراتوسفير مقابل 132 ألف دولار على الأقل، بدءًا من عام 2025.

إقرأ المزيد