مقتل 7 من قيادات الحرس الثوري

أول تعليق أمريكي على قصف القنصلية الإيرانية

الإثنين ١ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٤ مساءً
أول تعليق أمريكي على قصف القنصلية الإيرانية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أعلن البيت الأبيض بأنه على علم بتقارير عن ضربة جوية إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، وفقًا لتصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير.

تعليق البيت الأبيض

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: “أنا على علم بالتقارير وفريقنا ينظر فيها”، ردًّا على تساؤلات الصحفيين بشأن التقارير التي تفيد بتدمير القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني في غارة.

وأعلن إعلام إيراني عن مقتل عدة دبلوماسيين في الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق.

استهداف القنصلية الإيرانية

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل إعلام إيرانية، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

وأوضح “هملو” أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددًا من الصواريخ من فوق الجولان السوري المحتل، وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها.

مقتل قيادات الحرس الثوري الإيراني

أفاد الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم الاثنين، أن سبعة من عناصره، بينهم ضابطان كبيران، قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصلية طهران في دمشق.

وأصدر الحرس الثوري بيانًا ضمنه تنديدًا شديدًا بالهجوم، مؤكدًا أن بين القتلى العميد محمد رضا زاهدي قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي. كما أعلن الحرس الثوري المستشارين حسين أمان اللهي ومهدي جلالاتي ومحسن صدقات وعلي آغا بابائي.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع السورية: إن إسرائيل شنت هجومًا جويًّا استهدف مبنى القنصلية الإيرانية؛ مما أدى إلى مقتل وإصابة كل من كان بداخله وتدمير المبنى بالكامل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني