متهم بتزوير سجلات تجارية مع كوهين لشراء صمت دانيلز

دونالد ترامب يواجه تهمة ازدراء المحكمة بسبب الشهود

الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٠ مساءً
دونالد ترامب يواجه تهمة ازدراء المحكمة بسبب الشهود
المواطن - فريق التحرير

يواجه دونالد ترامب خلال جلسة استماع، اليوم الثلاثاء، في إطار محاكمته الجنائية التاريخية، ممثلي الادعاء في نيويورك الذين يتهمون الرئيس السابق بأنه انتهك بشكل متكرر أمر حظر النشر القضائي الصادر بحقه لمنعه من ترهيب الشهود.

جلسة محاكمة ترامب

وتأتي جلسة الاستماع بعد يوم من سماع هيئة المحلفين المرافعات الافتتاحية في قضية دفع ترامب أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية سابقة، بعد أن وضعه ممثلو الادعاء في قلب مؤامرة إجرامية يصر محاموه على أنه “بريء منها”.

هذه القضية التي تتمحور حول مزاعم الاحتيال التجاري في الفترة التي سبقت فوز ترامب بانتخابات عام 2016، هي أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أميركي سابق، وتهدد مساعيه للعودة الى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر، نظراً لأنه مضطر لحضور الجلسات بدل تخصيص كامل وقته المتاح لحملته الانتخابية.

الاستماع لشهود العيان

وستركز جلسة الاستماع الثلاثاء على التصريحات التي أدلى بها بشأن الشاهدان مايكل كوهين (وهو مساعده الشخصي السابق) وستورمي دانيلز، نجمة الأفلام الإباحية.

والرئيس السابق متهم بتزوير سجلات تجارية مع كوهين لشراء صمت دانيلز بشأن علاقة قالت إنه أقامها معها عام 2006 وكان يمكن أن يؤدي الكشف عنها في حينه إلى التأثير سلباً على حظوظه في الفوز بالرئاسة.

ويخضع ترامب لأمر حظر نشر جزئي فرضه القاضي خوان ميرشان لمنعه من مهاجمة الشهود والمدعين العامين وأقارب موظفي المحكمة في العلن.