زلزال تايوان العنيف.. مشاهد مروعة توثق لحظات الرعب

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٦ مساءً
زلزال تايوان العنيف.. مشاهد مروعة توثق لحظات الرعب
المواطن - فريق التحرير

تسبب زلزال تايوان العنيف الذي وقع صباح اليوم في إصابة 700 شخص ووفاة 7 آخرين على الأقل فيما لا يزال قرابة 100 شخص محاصرين تحت الأنقاض.

وبحسب وكالة رويترز كان مركز الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتايوان ذات الكثافة السكانية المنخفضة وبلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر وهو أعنف زلزال تمر به البلاد منذ أكثر من 25 عامًا.

مشاهد مروعة من زلزال تايوان

وبث التلفزيون صورًا لمبانٍ تميل بزوايا محفوفة بالمخاطر في مقاطعة هوالين الشرقية الجبلية ذات الكثافة السكانية المنخفضة بالقرب من مركز الزلزال الذي وقع قبالة الشاطئ في حوالي الساعة الثامنة صباحًا.

لحظات الرعب

ونقلت رويترز عن تشانج يو لين (60 عامًا) وهو عامل في مستشفى بالعاصمة تايبيه القول “كان الزلزال قويًا للغاية. وشعرت كما لو أن المنزل على وشك الانهيار”.
وقالت امرأة تدير مكان إقامة للمبيت والإفطار في مدينة هوالين إنها سارعت لتهدئة ضيوفها الذين شعروا بالخوف من الزلزال.
وتابعت المرأة “هذا أكبر زلزال شهدته على الإطلاق”.

زلزال تايوان

يذكر أن الزلزال القوي الذي ضرب تايوان يوم الأربعاء وبلغت قوته 7.4 درجات، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ حوالي 25 عامًا.

تحذير من تسونامي

وبعد زلزال تايوان العنيف، دعت السفارة السعودية في اليابان الرعايا السعوديين الموجودين هناك إلى توخي الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات خاصة مع توقع حدوث موجات مد تسونامي.

وقالت السفارة في بيان لها اليوم  عبر منصة إكس: بعد الزلزال العنيف الذي ضرب تايوان هذا الصباح، تحذّر السلطات اليابانية من احتمالية حدوث تسونامي في مناطق جنوب غرب اليابان.

زلزال تايوان

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني