عن عمر يناهز 62 عامًا

وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم

السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٩ مساءً
وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

عاش أكبر توأم ملتصق في العالم حياة كاملة حيث كانا على طبيعتهما الملتصقة من الرأس، وتوفيت لوري وشقيقها جورج شابيل، عن عمر يناهز 62 عامًا.

حياة التوأم

وقررا لوري شابيل وجورج شابيل أن يعيشا حياة كاملة قبل وفاتهما عن عمر يناهز 62 عامًا، وكان لجورج مسيرة غنائية، بينما أصبحت لوري بطلة بولينغ وعملت في مغسلة بالمستشفى، وتصدر التوأم عناوين الأخبار.

توفيت لوري وتوأمها الملتصق جورج، في مستشفى بنسلفانيا، ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، وفقًا لبيان تم نشره عبر الإنترنت.

تحدي التوقعات الطبية

وعاش التوأم، اللذان ولدا بجماجم مندمجة جزئيًا ويتقاسمان 30% من أدمغتهما، وخالفا التوقعات الطبية بأنهم لن يعيشوا بعد سن الثلاثين. وبينما كانت لوري قادرة جسديًا على الحركة، استخدم جورج، كرسيًا متحركًا توأمه دفع حولها.

كان لجورج مسيرة مهنية ناجحة كمغنية ريفية، بينما تابعت لوري شغفها بلعبة البولينج ذات العشرة دبابيس، حتى أنها فازت بالبطولات.

حياة خاصة جدًا

تحدثت لوري في المقابلات عن أهمية الاستقلال والخصوصية بالنسبة لهم. “أنا هنا في الجسد، ولكن هذا هو كل شيء”، وصفت لوري. “لمجرد أننا لا نستطيع النهوض والابتعاد عن بعضنا البعض، لا يعني أننا لا نستطيع العزلة عن الآخرين أو عن أنفسنا. يمكن للأشخاص الملتصقين أن يتمتعوا بحياة خاصة جدًا.

ظهر الثنائي في برامج مختلفة، بما في ذلك جيري سبرينغر، وعرض موري بوفيتش، وعرض هوارد ستيرن الإذاعي.

وعندما سُئلا عن رغبتهما في الانفصال، في المقابلات السابقة، أجابت لوري وجورج باستمرار بـ لا. “هل سننفصل بالتأكيد؟ نظريتي هي: لماذا نصلح ما لم ينكسر؟”.

إقرأ المزيد