ستشمل تطبيقات الصور والملاحظات واللياقة والبريد الإلكتروني

أبل تعتزم تحديث تطبيقاتها الأساسية في نظام iOS 18

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٨ صباحاً
أبل تعتزم تحديث تطبيقاتها الأساسية في نظام iOS 18
المواطن - فريق التحرير

تعتزم شركة أبل تحديث العديد من التطبيقات الأساسية في هواتف آيفون مع نظام iOS 18 القادم، ومنها مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مختلف التطبيقات.

تحديثات جديدة

وأفاد التقرير بأن التحديثات الجديدة سوف تشمل تطبيقات الصور والملاحظات واللياقة والبريد الإلكتروني دون إشارة واضحة إلى المزايا الجديدة التي ستكون موجودة فيها، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرغ الأمريكية في تقرير أخير لها.

ووفقًا لتقارير سابقة، فإن أبل ستضيف مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مختلف التطبيقات والخدمات التابعة لها استنادًا إلى نماذج اللغة الكبيرة LLMs إما من خلال تطوير أبل نفسها أو اعتمادًا على إحدى الشركات الخارجية، مثل جوجل أو OpenAI أو بايدو.

مزايا الذكاء الاصطناعي

ومن المتوقع أن تكون مزايا الذكاء الاصطناعي واضحة على نحو كبير في المساعد الشخصي سيري، وغيره من تطبيقات الإنتاجية والبحث وخدمات الصحة والموسيقى وغيرها.

وسيشهد تطبيق الرسائل تكاملًا مع معيار المراسلة RCS ليسمح لمستخدمي هواتف آيفون تبادل الرسائل مع مستخدمي أندرويد، وفقًا لما أعلنته أبل سابقًا على نحو رسمي.

تطبيق الآلة الحاسبة

وستحدث الشركة تطبيق الآلة الحاسبة في هواتف آيفون مع تكامل أفضل مع تطبيق الملاحظات الذي سيدعم بدوره أيضًا إضافة التسجيلات الصوتية.

وقد تضيف أبل مساعدًا للتصفح في متصفح سفاري لمساعدة المستخدمين في تلخيص صفحات الإنترنت والإجابة عن الأسئلة المرتبطة بالمحتوى الذي سيعرضونه.

الترقية الأكبر في نظام iOS

وكانت تقارير صحفية سابقة قد نقلت عن مصادر داخل الشركة أفادت بأن العاملين في الشركة يعتقدون أن نظام iOS 18 قد يكون “الترقية الأكبر في تاريخ نظام iOS”.

ومن المنتظر أن تكشف أبل عن أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بها في العاشر من يونيو المقبل مع بداية مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC 2024.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني