تطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات

أرامكو ورونغشنغ الصينية تبحثان مشروعًا مشتركًا جديدًا

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٧:١٢ مساءً
أرامكو ورونغشنغ الصينية تبحثان مشروعًا مشتركًا جديدًا
المواطن - فريق التحرير

قالت شركة أرامكو السعودية إنها تدرس إمكانية إنشاء مشروع مشترك في شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل (ساسرف)، مع الشريك الصيني، شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة.

فرص استثمارية كبيرة

وأضافت أرامكو في بيان، السبت، أنها تدرس أيضًا فرصًا استثمارية كبيرة في قطاع البتروكيميائيات بكل من السعودية والصين، وذلك بالشراكة مع “رونغشنغ”.

وبحسب البيان، تضع هذه الاتفاقية حجر الأساس لتطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات في “ساسرف”، بالإضافة إلى استحواذ أرامكو السعودية المحتمل على حصة بنسبة 50 بالمئة في شركة “نينغبو تشونغجين” للبتروكيماويات المحدودة، والتابعة لشركة “رونغشنغ”، فضلًا عن المشاركة في مشروع توسعتها.

اتفاقية إطارية للتعاون مع رونغشنغ

وكانت أرامكو السعودية قد وقعت اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة “رونغشنغ”، تنص على استحواذ محتمل لشركة “رونغشنغ” على حصة بنسبة 50 بالمئة في “ساسرف”.

واستحوذت أرامكو في يوليو 2023 على حصة 10 بالمئة في “رونغشنغ” من خلال شركتها التابعة والمملوكة بالكامل، أرامكو لما وراء البحار، ومقرها هولندا.

تخصصات شركة رونغشنغ

وتمتلك “رونغشنغ” بدورها حصة بنسبة 100 % في شركة “نينغبو تشونغجين” للبتروكيماويات المحدودة. وتعد رونغشنغ للبتروكيميائيات (Rongsheng Petrochemicals) هي شركة صينية تعمل في قطاع البتروكيماويات. تأسست الشركة في عام 2005 ومقرها في مدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ بالصين.

تخصصت رونغشنغ للبتروكيميائيات في إنتاج وتسويق مجموعة واسعة من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك البوليمرات والأسمدة والمنتجات الكيماوية الأخرى. تشمل منتجات الشركة الرئيسية البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والبولي فينيل كلورايد ومواد كيماوية أخرى تستخدم في مجموعة متنوعة من الصناعات مثل البلاستيك والمطاط والنسيج والبناء.

أهمية شركة رونغشنغ الصينية

تعتبر رونغشنغ للبتروكيميائيات أحد أكبر الشركات البتروكيميائية في الصين وتعمل على توسيع نطاق أعمالها وتحقيق النمو في السوق المحلية والعالمية. تسعى الشركة لتحقيق التنمية المستدامة والابتكار في مجال البتروكيماويات وتلبية احتياجات الصناعات المتنوعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني