ناسا تنشر لقطات غير مسبوقة

أفضل صور الأرض من الفضاء

السبت ٦ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
أفضل صور الأرض من الفضاء
المواطن - فريق التحرير

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن الكثير من الصور التي تم التقاطها لكوكب الأرض من الفضاء تفسر كيف تصدر الأضواء عن الظواهر الطبيعية والبشرية وتنير الظلام.

صور الأقمار الصناعية

وقالت مقدمة الكتاب الإلكتروني، الذي أصدرته “ناسا” بعنوان “الأرض في الليل” أن “الأقمار الصناعية التي ترتاد الفضاء قد جمّعت سجلاً لم يسبق له مثيل لكوكب الأرض، وتألقه وسط الظلام.

وبحسب ما نشرته صحيفة Times Now News، هناك قائمة تضم أفضل صور مميزة للأرض، تم التقاطها من الفضاء، كما يلي: التقط علماء ناسا بواسطة كاميرا التصوير الأرضي متعددة الألوان EPIC، والتي كانت مثبتة على متن مرصد المناخ العميق DSCVR، منظرًا عالميًا للأرض من نقطة L1 أثناء الكسوف الحلقي عندما مر القمر أمام الشمس.

صور مبهرة لكوكب الأرض

التقطت كاميرات مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا صورًا مبهرة لكوكب الأرض في 15 أكتوبر 2022 عندما كانت المركبة الفضائية على بعد 620 ألف كيلومتر من الأرض. ويظهر في اللقطات السحب البيضاء فوق القارات التي يميزها اللون الرمادي الفاتح في حين تظهر المحيطات بلون رمادي داكن.

بعد مرور نصف قرن على لقطة “الرخام الأزرق” الشهيرة، التي التقطها رواد فضاء أبولو 17، قامت كاميرات الفضاء مرة أخرى بتخليد المشاهد البعيدة للأرض. تم التقاط هذه الصورة المذهلة في نوفمبر 2022 خلال مهمة Artemis I غير المأهولة.

رقصة الأرض والقمر

تم التقاط منظور فريد للقمر وهو يمر بين مرصد مناخ الفضاء العميق DSCOVR والأرض بواسطة كاميرا ناسا. كشفت سلسلة من الصور الاختبارية عن “الجانب المظلم” للقمر المضاء بالكامل، وهو منظر مخفي عن المراقبين الأرضيين.

 

الأرض بقعة صغيرة مشعة

عند النظر إليها من على بعد مليار كيلومتر، وسط جزيئات الجليد والغبار في حلقات زحل المهيبة، تظهر الأرض كبقعة صغيرة مشعة. تم التقاط هذا المشهد المذهل بواسطة المركبة الفضائية كاسيني-هويغنز، وهو مسعى تعاوني يضم وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية.

وتم التقاط هذه الصورة بواسطة رائد فضاء أبولو 11 مايكل كولينز، قبل الالتحام مباشرة في 21 يوليو. كان كولينز يحدق باتجاه الغرب بينما كانت الأرض تصعد فوق الأفق. يُصور الامتداد المظلم في الخلفية بحر سميث الذي يقع على خط العرض الجنوبي على القمر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني