استمرار التوقعات بهطول مزيد من الأمطار اليوم

أمطار المسجد الحرام ترفع أصوات المعتمرين بالدعاء

الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
أمطار المسجد الحرام ترفع أصوات المعتمرين بالدعاء
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أصوات المعتمرين وزوار الحرم المكي بالدعاء بعد أمطار المسجد الحرام التي هطلت في الساعات المبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، تحريًا لأوقات استجابة الدعاء حيث يجتمع شرف الزمان خير شهور العام مع شرف المكان في خير بقاع الأرض مع تساقط الأمطار وهو أحد الأوقات التي يرجى فيها استجابة الدعاء بشكل عام.

أمطار المسجد الحرام

وأظهر مقطع فيديو متداول هطول الأمطار على المسجد الحرام اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك حيث اجتهد المعتمرون والطائفون بالكعبة المشرفة في الدعاء لله عز وجل أن يتقبل منهم أحسن الأعمال وأن يتوب عليهم ويحقق لهم ما يتمنون.

وكانت العاصمة المقدسة شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم هطول أمطار غزيرة فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم وتشير التوقعات إلى استمرار الحالة المطرية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 60 كم/ساعة.