تأجيل الرحلات الجوية وارتفاع منسوب المياه في الشوارع

أمطار دبي تشل الحياة.. طائرات تسبح في الماء والسيول تجرف المركبات

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
أمطار دبي تشل الحياة.. طائرات تسبح في الماء والسيول تجرف المركبات
المواطن - فريق التحرير

تسببت أمطار دبي الغزيرة في توقف الحياة بالمدينة التي تحول نهارها ليلًا وغرقت في ظلام دامس؛ بعدما انقطع التيار الكهربائي وتعطلت كافة المرافق.

وعجزت أجهزة التصريف في دبي عن استيعاب كميات الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس، فيما تعطلت حركة الطيران وتم إلغاء وتأجيل عشرات الرحلات.

احتجاز المركبات

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة مياه السيول وهي تجرف السيارات والمركبات في الشوارع بينما ارتفع منسوب المياه داخل مطار دبي حيث كانت الطائرات تسبح داخل بركة من المياه.

وتقطعت السبل بالآلاف خارج منازلهم الذين احتجزتهم مياه الأمطار داخل مركباتهم أو داخل المحال التجارية والمولات والمراكز وغيرها.

إغلاق الطرق

وكانت خدمات الطوارئ في الإمارات، قررت يوم أمس، إغلاق العديد من الطرق التي غمرتها المياه في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، كما تأخرت وألغيت العديد من الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح القوية،  كما تم تعليق الدراسة يومي الثلاثاء والأربعاء وتحويل العمل عن بعد.

نهار دبي يتحول ليلاً

وبحلول الساعة الثالثة عصراً بتوقيت دبي، يوم أمس، تحول نهار المدينة إلى ليل، حيث حل الظلام وتساقطت الأمطار بشدة.

وارتفع منسوب المياه في الشوارع والمطارات حيث تحول مدرج مطار دبي إلى بحر تسبح فيه الطائرات، فيما تم تحويل عشرات الرحلات بينما قررت شركة فلاي دبي تعليق الرحلات حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء.

 

أمطار دبي الأغزر منذ 75 عامًا

وبحسب المركز الوطني للأرصاد في الإمارات فإن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية، تعد حدثًا استثنائيًا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، وهي الأغزر منذ 75 سنة.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني