تساقط البرد وانعدام الرؤية

أمطار ورياح نشطة وجريان السيول في تبوك حتى الـ11 مساءً

الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٢ مساءً
أمطار ورياح نشطة وجريان السيول في تبوك حتى الـ11 مساءً
المواطن - فريق التحرير

نبّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك اليوم، من أمطار متوسطة، على المعظم، وتيماء تشمل تأثيراتها المصاحبة، رياحًا شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقطًا للبرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 11 مساءً.‏

أمطار ينبع والرايس

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على محافظة ينبع ومركز الرايس اليوم، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، وصواعق رعدية.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 3 مساءً.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 60 كم/ساعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني