ارتفاع أسعار الذهب في السعودية اليوم

الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٣ صباحاً
ارتفاع أسعار الذهب في السعودية اليوم
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من رمضان 1445 بشكل قياسي حيث تأثر سعر الذهب في السعودية اليوم بارتفاع الطلب العالمي على المعدن الأصفر وارتفاع الأسعار العالمية للذهب، حيث يحقق الذهب أفضل أداء له على الإطلاق خلال الفترة الأخيرة بعد توقعات كبيرة بتراجع وتيرة الزيادة في سعر الذهب لكن منذ بداية العام الجاري ارتفع الذهب بشكل قياسي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السعودية اليوم حوالي 271.85 ريالاً مقارنة مع 270.68 ريالاً التي سجلها يوم أمس فيما سجل جرام الذهب عيار 22 في مستهل التعاملات الصباحية حوالي 249.19 ريالاً مقارنة مع 248.13 ريالاً يوم أمس.

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية صباح اليوم حوالي 237.87 ريالاً مقارنة مع 236.85 ريالاً التي سجلها يوم أمس بينما وصل سعر الجرام عيار 18 في السعودية اليوم حوالي 203.88 ريالات مقابل 203.01 ريالات يوم أمس.

سعر الذهب العالمي

على المستوى العالمي صعدت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد في نهاية تعاملات يوم أمس، الاثنين، مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد مؤشرات نمو القطاع الصناعي الأمريكي وجاذبية المعدن الأصفر ملاذ آمن.

وارتفعت أونصة الذهب بنسبة 0.3% لتتداول عند 2,240.04 دولاراً، فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.8% ليستقر عند 2257.10 دولاراً للأونصة، وسجل المعدن الأصفر مستوى مرتفعاً عند 2286.4 دولاراً.

زيادة غير مسبوقة

وارتفعت أسعار الذهب على المستوى العالمي، بأكثر من 8% منذ بداية العام بدعم من ارتفاع توقعات خفض أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن ومشتريات بنوك مركزية وسط توتر جيوسياسي في منطقة الشرق الأوسط.

وسجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة غير مسبوقة عند تقييمها بعملات أخرى منها اليورو واليوان والين والروبية الهندية والجنيه الإسترليني.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني