الوصول لـ 100 مليون زيارة سياحية كان إنجازًا تاريخيًّا

الرئيس التنفيذي لمشروع الدرعية: السعودية مباركة لها قائدان ذوا رؤية

الجمعة ٥ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٠ مساءً
الرئيس التنفيذي لمشروع الدرعية: السعودية مباركة لها قائدان ذوا رؤية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

قال الرئيس التنفيذي لمشروع الدرعية، جيري إنزيريلو: إنه يعمل على مشروع تطويري ضخم بميزانية 63.2 مليار دولار يدعم تاريخ المملكة العربية السعودية، ويعزز سياحتها، ويهدف لجذب 50 مليون زائر سنويًّا، وأن تكون مسكنًا لـ10 آلاف مقيم.

المملكة أرض مباركة

وتطرّق جيري، خلال مقابلة في بودكاست The Mo Show ، إلى تعيينه من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كرئيس تنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، وعبّر عن تطلّعه لمستقبل المملكة العربية السعودية، وأشار إلى التحسينات الجارية لتعزيز جودة الحياة في الدرعية والنمو السريع في السياحة والازدهار.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمشروع الدرعية: “أعتقد أن المملكة مباركة بشكل لا يصدق بأن يكون لها قائدان ذوا رؤية في وقت واحد”.

السعودية تصنع المعجزات

وتابع: “دعونا نثني على الملك الموحد عبدالعزيز لتوحيد هذه الأمة العظيمة، والتي حصلت على عضوية في مجموعة العشرين أسرع من أي دولة”، مؤكدًا أن رؤية 2030 هو شرف مسيرته المهنية التي استمرت ٥٦ عامًا.

ونوه إلى أن الإنجاز تاريخي عبر الوصول لـ 100 مليون زيارة سياحية كان هدف 2030، مضيفًا: “ولكننا أنجزنا هذا الأمر في ديسمبر 2023، نصنع المعجزات بدعم قيادة المملكة العربية السعودية، ونشاهد تحقيق أهداف الرؤية بكل سهولة”.

السعوديون شعب مضياف ودافئ

وفيما يخص عمله في السعودية، قال جيري إنزيريلو: إنه لم يكن لديه أي فكرة أن السعوديين كانوا دافئين ومضيافين هكذا، ولم يكن لديه فكرة عن شكل هذا البلد، مؤكدًا أنه بلد جميل.

وتم تصنيف جيري إنزيريلو كأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط بقائمة فوربس 2023، بجانب كونه رئيسًا تنفيذيًّا لمشروع الدرعية، ويَشغل جيري منصب نائب رئيس شركة “دليل فوربس للسفر” بعد أن قد نشأ في بيئة متواضعة في بروكلين، نيويورك، وكانت أولى زياراته للمملكة العربية السعودية عام 1981.

رؤية الدرعية وتطويرها

يشغل إنزيريلو منصبه الحالي كرئيس تنفيذي لبوابة الدرعية منذ عام 2018. في حين يعود تاريخ مدينة الدرعية، موطن أجداد عائلة آل سعود الحاكمة، إلى عام 1446، وفيها أسست أول دولة سعودية في عام 1727.

أمضى جيري أكثر من خمسة عقود في مجال الضيافة والسياحة وحظي باهتمام عالمي وأصبح صاحب رؤية في مجاله، وتطرق جيري، في حديثه مع “مو”، عن رؤية الدرعية وتطويرها، وركز على أهمية الحفاظ على تاريخ المملكة الثري مع دعمٍ من “اليونسكو”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني