وسط أجواء روحانية وبيئة إيمانية

الشؤون الدينية تثري تجربة قاصدي الحرمين وتستقبل الأطفال بالحلوى في العيد 

الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٢ مساءً
الشؤون الدينية تثري تجربة قاصدي الحرمين وتستقبل الأطفال بالحلوى في العيد 
المواطن - فريق التحرير

شرعت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في تنفيذ خطتها لإثراء التجربة الدينية للمصلين والمعتمرين والقاصدين والزائرين للحرمين الشريفين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وسط أجواء روحانية وبيئة إيمانية، استمر القاصدين والزائرين والمصلين التوافد على الحرمين الشريفين في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك بالحرمين بعد أن منَّ الله عليهم بالصيام والقيام، والتمام والكمال؛ لأداء الصلاة والعمرة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المسجد النبوي.

كثافة في عدد المصلين

وشهد المسجد الحرام والمسجد النبوي كثافة في عدد المصلين والزائرين، الذين توافدوا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك مكبِّرين؛ امتثالًا لقول الحق- جل وعلا-: ﴿وَلِتُكمِلُوا العِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلى ما هَداكُم وَلَعَلَّكُم تَشكُرونَ﴾ [البقرة: 185]، حيث اكتظت بهم جنبات الحرمين الشريفين وساحتيهما، والطرق المؤدية إليهما، في صورة تعكس وحدة المسلمين وتلاحمهم، وابتهاجهم بالعيد السعيد.

وسخرت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي كامل طاقتها وإمكاناتها الدينية؛ لإثراء المصلين والزائرين، وتوجيههم وإرشادهم وتوعيتهم دينيًّا، إضافة إلى الإجابة عن تساؤلاتهم الشرعية، عبر مواقع إجابة السائلين، الذي يقوم عليها جلة من أصحاب الفضيلة العلماء، معزَّزين بمترجمين مؤهلين. واستقبل منسوبي الرئاسة الأطفال بتوزيع الحلوى مشاركتهم سعادتكم ببهجة العيد.

خطة يوم العيد

ونفذت الرئاسة خطتها المعدة ليوم العيد، وترجمة خطبة العيد من الحرمين إلى اللغات العالمية المتعددة؛ لإثراء تجربة المصلين والزائرين، وإفادتهم بهدايات الخطبة ومضامينها، وبثها مترجمة عبر منصة: “منارة الحرمين”، والتطبيقات الذكية؛ لإيصال رسالة الحرمين الوسطية، وسماحة الإسلام ورحمته واعتدال منهجه إلى العالم. وكانت جموع المصلين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي قد أدت، صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالبهجة والأمان والطمأنينة.

وكانت جموع المصلين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي قد أدت صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالبهجة والأمان والطمأنينة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني