الرئيس الأمريكي يتعثر بالكلام والخطوات

بايدن يغير قواعد ظهوره الإعلامي بعد لقطات محرجة

السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٨:١٥ مساءً
بايدن يغير قواعد ظهوره الإعلامي بعد لقطات محرجة
المواطن - فريق التحرير

اضطر الرئيس الأمريكي جو بايدن لتغيير قواعده ظهوره الإعلامي، بسبب الانتقادات العديدة التي وجهها إليه خصومه بشأن عمره، لاسيما بعد أن ظهر في مناسبات عديدة يتعثر بالكلام والخطوات أيضًا، خرج على ما يبدو الرئيس الأمريكي جو بايدن بحل جديد.

تغيير في روتين بايدن

وأدخل الرئيس بايدن تغييراً طفيفاً على روتين مغادرته وعودته إلى البيت الأبيض، فبدلاً من المشي عبر الحديقة الجنوبية بمفرده، تاركًا المجال للصحفيين المعتمدين الذين عادة ما يصطفون لالتقاط الصور، أصبح الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عامًا، في كثير من الأحيان يظهر محاطًا بمساعديه.

قد يساعد هذا التكتيك على لفت أنظار العدسات بشكل أقل إلى مشيته المتباطئة في الكثير من الأحيان، وبالتالي يخفف من الجدل الثائر حول عمره، وقدراته الجسدية وهو الساعي إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض، فمع سير مساعديه معه، يقل لفت الانتباه إلى مشيته المتصلبة.

نهج أقل رسمية

أتى ذلك، بعدما أقر بعض مستشاري بايدن بأنهم قلقون من مقاطع الفيديو التي تنتشر، مظهرة الرئيس يمشي وهو يجر قدميه، ما يسلط الضوء أكثر بعد على عمره، وفق ما نقل موقع أكسيوس.

وقبل أسابيع، أخبر الرئيس مساعديه أنه يفضل اتباع نهج أقل رسمية، واقترح عليهم أن يسيروا معه، بشكل عفوي، يظهر المشهد أقرب للناس.

استطلاعات الرأي الأخيرة

يأتي هذا فيما أظهرت بعض استطلاعات الرأي قلقًا واسع النطاق بشأن اللياقة العقلية والجسدية للرئيس الأمريكي الذي يطمح إلى ولاية ثانية أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، خصوصا أن بايدن يعد أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق، وسيبلغ من العمر 86 عامًا إذا أكمل فترة رئاسته الثانية الكاملة في عام 2029.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني