بتوجيهات القيادة الرشيدة قبل أيام من حلول عيد الفطر

تخفيض المخالفات بنسبة 50%.. دعم لجميع شرائح المجتمع وتعزيز للسلامة المرورية

الجمعة ٥ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٢ صباحاً
تخفيض المخالفات بنسبة 50%.. دعم لجميع شرائح المجتمع وتعزيز للسلامة المرورية
المواطن - فريق التحرير

كعادة القيادة الرشيدة في السعودية في استشعار وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين والزوار، جاء التوجيه الكريم بتخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة (50%)، لدعم جميع شرائح المجتمع وتعزيز السلامة المرورية على الطرق.

وجاء الإعلان عن تخفيض المخالفات المرورية بنسبة (50%)، قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك، إنفاذًا لتوجيه القيادة بتخفيف أعباء تراكم المخالفات المرورية على أصحاب المركبات، وبما ينعكس إيجابيًّا على عدم تكرار المخالفة.

تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة

ويؤكد المراقبون، أن تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة (50%) يهدف إلى حث المجتمع على الالتزام بالسلامة المرورية للمحافظة على الأرواح والممتلكات، وتعزيز السلامة المرورية في طرق المملكة للمواطنين والمقيمين والزوار.

أيضًا يأتي تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة (50%) دعمًا لجميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، وفرصة لعدم تكرار ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

كذلك يشمل قرار تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة (50%) كافة المواطنين والمقيمين والزوار يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بكل من يعيش على أرض المملكة.

تعزيز الالتزام بأنظمة السلامة

أيضًا يستهدف هذا التوجيه الكريم، من القيادة الرشيدة، تعزيز الالتزام بأنظمة السلامة وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، يسهم في التقليل من الحوادث المرورية ويحقق السلامة لجميع سالكي الطرق.

تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة (50%) من المتوقع أن يسهم أيضًا في تعزيز وعي المجتمع بالتقيد بالأنظمة المرورية بما يحقق السلامة لمرتادي الطرق.

يذكر أنه إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله، أعلنت وزارة الداخلية تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9/ 10/ 1445هـ الموافق 18/ 4/ 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

تخفيض سداد غرامات مخالفات المرور 

وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات.

     

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني