تعزيز الحماية من خلال مدير كلمات المرور

تغيير إعدادات هواتف آيفون وأندرويد ضروري لمنع الوقوع كضحية للاحتيال

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٠ مساءً
تغيير إعدادات هواتف آيفون وأندرويد ضروري لمنع الوقوع كضحية للاحتيال
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

طالب عدد من الخبراء، مالكي هواتف آيفون وأندرويد بتغيير إعداداتهم لإنقاذ أجهزتهم من عمليات الاحتيال الخطيرة التي أصبحت سهلة التنفيذ.

تعزيز أمان الهاتف المحمول

وقال تقرير صحيفة “ذا صن” البريطانية: إنه إذا كان لديك جهاز آيفون iPhone أو أندرويد Android، فمن المهم أن تتجنب أخطاء تعرضك للخطر. وأضاف التقرير: “بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه، هناك تغيير بسيط لتعزيز أمانك”.

حذر الخبراء في Keeper Security من أن الاستفادة من ميزة بسيطة يمكن أن تساعدك على تجنب الوقوع ضحية هجمات إلكترونية شائعة على الأقل، لذلك نصيحتهم هي استخدام مدير كلمات المرور، وهو سهل الإعداد للغاية.

أهمية مدير كلمات المرور

وتابع الخبراء: “يمكن أن يساعدك مدير كلمات المرور في منعك من الوقوع ضحية لها”.

ويحمي مدير كلمات المرور أي معلومات حساسة من السرقة من قبل مستخدمين غير مصرح لهم من خلال التأكد من أن كلمات المرور الخاصة بك قوية وفريدة من نوعها”.

كلمات المرور نقطة ضعف رئيسية

تعد كلمات المرور نقطة ضعف رئيسية عندما يتعلق الأمر بأمانك على الإنترنت.

يمكن لميزة “إخفاء بريدي الإلكتروني” الجديدة من Apple طرد مرسلي البريد العشوائي من صندوق الوارد الخاص بك، ومن الصعب تذكر كلمات المرور الطويلة، لذلك غالبًا ما يعيد الأشخاص استخدامها.

منع اختراق الهاتف

وتعد هذه مشكلة كبيرة لأنه إذا تم اختراق حساب واحد فقط من حساباتك، فيمكن بعد ذلك تجربة كلمة المرور ضد حساباتك الأخرى أيضًا، مما يؤدي إلى إنشاء سلسلة من عمليات الاختراق إذا قمت بإعادة استخدامها.

لذا، إذا كنت تريد تسجيل دخول قويًّا وفريدًا لكل حساب، فإن مدير كلمات المرور يعد طريقة رائعة لتحقيق ذلك.

كلمات مرور قوية

سيقترح العديد من مديري كلمات المرور أيضًا كلمات مرور قوية وفريدة لك، مما يجعل الحفاظ على أمانك أسهل.

وفي عام 2022، خسر الأمريكيون حوالي 39.5 مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال عبر الهاتف، وتأثر 68.4 مليون مواطن أمريكي، وفقًا لموقع TechReport.

كيفية منع المكالمات الاحتيالية

ولا تقم أبدًا بتسليم أي معلومات شخصية أو مالية إذا كنت تشك في أن المكالمة الهاتفية عبارة عن عملية احتيال. على سبيل المثال، لن يطلب منك البنك الذي تتعامل معه أبدًا هذه التفاصيل بالكامل عبر الهاتف.

وأوضح التقرير أنه لتقليل المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها وعمليات الاحتيال، يمكن أن يساعد تنزيل تطبيقات مثل Hiya أو Nomorobo أو Truecaller في منع المكالمات غير المرغوب فيها المزعجة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني