الطرف الأول مسؤول لمدة لا تقل عن 90 يومًا

توضيح من مساند بشأن مسؤولية الأطراف عند استقدام العمالة

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٢ مساءً
توضيح من مساند بشأن مسؤولية الأطراف عند استقدام العمالة
المواطن - فريق التحرير

أكدت منصة مساند أن الطرف الأول يكون مسؤولًا عن العامل الذي توسط باستقدامه لمدة لا تقل عن 90 يومًا من تاريخ قدومه للمملكة.

وتابعت منصة مساند ردًّا على استفسارات في هذا الشأن عبر منصة إكس، مساء اليوم الأربعاء: أنه يتحمل الطرف الثاني في حال انتهاء فترة مسؤولية الطرف الأول عن العامل.

تحسين العلاقة التعاقدية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية، والتي تنظم إجراءات إنهاء عقد العمل من طرف واحد في حال انقطاع العامل المنزلي عن العمل.

خدمة إنهاء العقد

وتُقدم المبادرة خدمتين رئيستين، أولاهما خدمة إنهاء العقد بسبب الانقطاع عن العمل وخدمة التنقل العمالي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العمالة المنزلية ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، على أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ بعد 120 يومًا من تاريخ نشر القرار الصادر في 18 رمضان 1445هـ.

خدمات منصة مساند

والمعروف أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني