وفقًا للمناذج العددية للطقس

توقعات بذروة الحالة الممطرة الـ13 من الغد حتى مساء الثلاثاء

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٢ مساءً
توقعات بذروة الحالة الممطرة الـ13 من الغد حتى مساء الثلاثاء
المواطن - فريق التحرير

قال الخبير في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني: إنه وفقًا للنماذج العددية للطقس متوقع أن تكون ذروة الحالة الممطرة الثالثة عشرة لعام 1445هـ من الاثنين 6 شوال لمساء الثلاثاء 7 شوال 1445هـ.

وتابع الحصيني عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس: إنه على دولة الامارات وسلطنة عمان متوقع: غزارة مطر واستمراريته وسيول وفيضانات وحبات برد وعواصف رعدية ورياح، موضحًا أن الحالة توافق مباراة الهلال والعين.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية، كما يستمر تأثير الرياح النشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أمطار الرياض

كما توقع المركز الوطني لـ الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وبحسب الأرصاد تشمل الحالة المطرية: الرياض العاصمة، الدرعية، المزاحمية، الحريق، الخرج، حوطة بني تميم، المجمعة، ثادق، مرات، ضرماء، الغاط، الزلفي، شقراء، حريملاء، رماح، وادي الدواسر، والسليل.

وشدد الدفاع المدني على الجميع ضرورة الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني