تقديم نماذج السيارات الكهربائية bZ3 وbZ4X

تويوتا تدرس استخدام تكنولوجيا القيادة الذكية من هواوي

الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٣ صباحاً
تويوتا تدرس استخدام تكنولوجيا القيادة الذكية من هواوي
المواطن - فريق التحرير

تستخدم تويوتا تكنولوجيا هواوي من أجل تعزيز قدرات القيادة الذكية لمركباتها، وقد تستخدم النماذج العالمية من شركة السيارات العملاقة اليابانية حلًّا طورته الشركة بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي وشركة مومينتا الناشئة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

نظام القيادة من هواوي

وأشار التقرير إلى أن الحل يختلف عن نظام القيادة المساعدة الحالي من هواوي، إذ توفر هواوي ومومنتا حلول البرامج والأجهزة على التوالي، وتعمل الأطراف الثلاثة معًا على التكامل.

ومن المتوقع أن تعلن تويوتا خططًا محددة خلال معرض بكين للسيارات القادم الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري.

معرض بكين الدولي

ومن المفترض أن يقام معرض بكين الدولي السابع عشر للسيارات في المدة الواقعة بين 25 إبريل و4 مايو 2024، وهو ما قد يمثل عودة الحدث بعد توقف دام أربع سنوات.

وكان من المقرر أصلًا عقد الحدث في المدة الواقعة بين 21 إبريل و30 إبريل 2022، مع أن السلطات قررت إلغاءه بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

التعاون بين تويوتا وهواوي

وقد ركز التعاون السابق بين تويوتا وهواوي على قطاع قمرة القيادة الذكية، ووصل الجيل التاسع الجديد من كامري في الشهر الماضي، وهو الجيل المتضمن نظام المركبات الذي ابتكرته تويوتا وهواوي للسوق الصينية.

وتقدم شركة السيارات العملاقة اليابانية حاليًّا في الصين نماذج السيارات الكهربائية bZ3 وbZ4X، وتشتهر تويوتا عالميًّا بالمركبات العاملة بالوقود، مع أن نماذجها من المركبات الكهربائية غير معروفة جيدًا.

سيارة أجرة روبوتية

وفي مجال القيادة الذكية، أعلنت الشركة الناشئة Pony.ai في شهر فبراير 2020 أنها جمعت مقدار 400 مليون دولار من شركة السيارات العملاقة اليابانية.

وفي تاريخ 4 أغسطس 2023، قالت شركة السيارات العملاقة اليابانية: إنها تخطط لتأسيس مشروع مشترك بالتعاون مع Pony.ai يطلق سيارات أجرة روبوتية مبنية على سيارات تويوتا الكهربائية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني