حساب المواطن: السجل الزراعي لا يؤثر على الدعم

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
حساب المواطن: السجل الزراعي لا يؤثر على الدعم
المواطن - فريق التحرير

أكد برنامج حساب المواطن، أن استخراج السجل الزراعي لا يؤثر على الدعم المستحق للمستفيد في حالة استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق.

السجل الزراعي ودعم حساب المواطن

جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين على سؤال مستفيد استفسر بشأن تأثير استخراج السجل الزراعي على الدعم.

وأجاب حساب المواطن، بقوله : “أهلاً بك ، لا يؤثر ذلك، نسعد بخدمتك”.

وقبل أيام، أودع برنامج حساب المواطن 3.4 مليارات ريال، مخصص دعم شهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والسبعين 10.7ملايين مستفيد وتابع.

دعم حساب المواطن

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 198 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مبيناً أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالاً.

وأضاف أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، فيما بلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

استمرار الدعم الإضافي

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كان قد وجه، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني