في موعد أقصاه 10 من كل شهر ميلادي

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وتحديث البيانات

الجمعة ٥ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٦ صباحاً
خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وتحديث البيانات
المواطن - فريق التحرير

أكد برنامج حساب المواطن أنه يتم التحقق من بيانات المستفيدين، في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه.

الأهلية وتحديث بيانات حساب المواطن

جاء ذلك في رد من حساب المواطن، عبر حساب خدمة المستفيدين، على سؤال مستفيدين استفسر عن موعد إعلان نتائج أهلية حساب المواطن والبيانات الجديدة.

وأجاب حساب المواطن، بقوله : “أهلًا بك، يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه، وسيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًّا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج ، وبإمكانك معرفة نتيجة أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية).

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن :

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن من “اضغط هنا“.
  • اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى الصفحة.
  • اختر تسجيل الدخول باستخدام بوابة “نفاذ الوطني”.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك في بوابة “نفاذ”.
  • اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق.
  • أدخل رمز التحقق في الخانة المخصصة له.
  • اضغط على “متابعة”.
  • من القائمة الرئيسية، اختر “دراسة الأهلية”.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بأهليتك لحساب المواطن.

معرفة أسباب عدم أهلية حساب المواطن

أيضا أكد حساب المواطن أنه بالإمكان معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق الحساب من خلال “دراسة الأهلية”، ويلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث البيانات طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وفي وقت سابق، إيداع الدعم المخصص لشهر إبريل شاملًا الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن، ويمكن معرفة مبلغ استحقاقك عبر تطبيق البرنامج.

ويتيح البرنامج تقديم اعتراض على مبلغ الدعم بشرط مرور 5 أيام على الدفعة، ويستمر تلقي الاعتراضات على مدار 90 يومًا، وفي حال قبول الاعتراض يتم التعويض بأثر رجعي عن الدفعات المستحقة، كما يمكن تقديم اعتراض على عدم الأهلية بعد إعلان نتيجة الأهلية بعد مرور 5 أيام أيضًا ولمدة 3 أشهر.

وكان البرنامج أعلن على لسان المتحدث الرسمي عن تقديم موعد إيداع الدفعة القادمة من الدعم استحقاق إبريل 2024.

وقال المتحدث الرسمي باسم البرنامج عبر منصة إكس: “نظرًا لتزامن موعد إيداع دفعة شهر إبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 إبريل 2024م”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كان قد وجه، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني