قد يستغل العديد من المحتالين خبر تخفيض قيمة المخالفات

سداد المخالفات المرورية.. كيف تحمي نفسك من الاحتيال المالي؟

الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
سداد المخالفات المرورية.. كيف تحمي نفسك من الاحتيال المالي؟
المواطن - فريق التحرير

شددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية على استخدام التطبيقات الرسمية للبنوك والمصارف والمحافظ الرقمية عند سداد مخالفات المرور.

تخفيض سداد المخالفات المرورية

وجاء التأكيد على استخدام الطرق الآمنة والرسمية عند السداد تزامنًا مع قرار التخفيض الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية قبل عدة أيام، والذي بدأ تطبيقه ابتداءً من اليوم الخميس 18 إبريل، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت اللجنة الإعلامية للبنوك السعودية، أنه قد يستغل العديد من المحتالين خبر تخفيض قيمة المخالفات لإرسال روابط وهمية للعملاء تدّعي سهولة الدفع عن طريق تلك الروابط المجهولة أو ظهور روابط وهمية احتيالية تطلب معلومات شخصية أو مصرفية بحجة الاستفادة من الخصم أو الحصول على خصم إضافي أو توفير عروض وهمية لتشجيع العميل على مشاركة معلوماته أو القيام بعملية الدفع عن طريق تلك الروابط والوقوع ضحية للاحتيال، حيث تعتبر هذه أحد طرق التصيد الإلكتروني.

سداد مخالفات المرور

وأوضحت اللجنة الإعلامية أنه بالإمكان القيام بعمليات سداد المخالفات المرورية بشكل آمن عن طريق استخدام التطبيقات والمواقع الرسمية للبنوك والمصارف والمحافظ الرقمية ودفعها عن طريق نظام سداد أو عبر منصة إيفاء حيث سيظهر الخصم على قيمة المخالفة بشكل تلقائي دون الحاجة لتقديم أي طلب أو كتابة معلومات شخصية أو مصرفية في روابط خارجية.

وتأتي هذه التحذيرات في إطار جهود لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية المستمرة في رفع وعي المجتمع حول طرق تجنب الوقوع في الاحتيال المالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني