برنامج يستهدف ذوي الدخل المحدود

طريقة الاستعلام عن الإسكان التنموي

الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
طريقة الاستعلام عن الإسكان التنموي
المواطن - فريق التحرير

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الإسكان التنموي هو برنامج تابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لذوي الدخل المحدود، ويمكن الاستعلام عن البرنامج من خلال قنوات التواصل الخاصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

أهداف برنامج الإسكان التنموي

ويقوم برنامج الإسكان التنموي وعبر مبادراته المتعددة بدور كبير بالشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وأكثر من 350 جمعية خيرية في جميع مدن ومحافظات المملكة، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان– أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

ويستهدف البرنامج تحقيق التكامل مع القطاع غير الربحي لتوفير الوحدات السكنية في جميع مدن ومناطق المملكة، والتي من شأنها تفعيل دور الجمعيات الأهلية في قطاع الإسكان وزيادة المساهمة في الناتج المحلي من خلال دعم مشاريع الإسكان التنموي في المملكة، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر الأشد حاجة، وزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- إلى 70% بحلول العام 2030.

الإسكان التنموي

وفي وقت سابق أكد برنامج سكني أن كافة شرائح المجتمع محل اهتمام البرنامج، ومن خلال الإسكان التنموي والذي يهدف لخدمة الأسر الأشد حاجة المدرجين ضمن قوائم الضمان الاجتماعي المستحقين في منصة سكني، سيتم تحويل الطلب تلقائيًّا للإسكان التنموي، وسيتم التواصل مع المتقدم أو المتقدمة فور توفر المنتج المناسب.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني