يبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو

عمومية البنك السعودي الأول تبحث توزيع 9.8% أرباحًا نقدية

الخميس ٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
عمومية البنك السعودي الأول تبحث توزيع 9.8% أرباحًا نقدية
المواطن - فريق التحرير

دعا مجلس إدارة البنك السعودي الأول المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية” الاجتماع الأول” المقرر يوم الخميس 25 أبريل الجاري.

تصويت على عدة بنود

وقال البنك في بيان على موقع السوق المالية (تداول السعودية) اليوم الخميس، إن جدول أعمال الجمعية تضمن التصويت على عدة بنود منها توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 2.014 مليار ريال على المساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، بواقع 0.98 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 9.8% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، وذلك للأسهم المستحقة للأرباح والبالغ عددها نحو 2.055 مليار سهم تقريبًا.

على أن تكون أحقية الأرباح الموزعة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو 2024م.

4.7 ملايين سهم

وسيتم التصويت على شراء البنك لأسهمه بحد أقصى 4.7 ملايين سهم لغرض تخصيصها لبرنامج حوافز أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية. وتفويض مجلس الإدارة (أو من يفوضه) بإتمام عملية الشراء خلال (12 شهراً) من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه .

ويجوز للبنك الاحتفاظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها (10) سنوات من تاريخ الموافقة عليها.

وبمجرد انقضاء المدة المذكورة، يقوم البنك باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

كما يشمل جدول أعمال الجمعية العامة للبنك التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني