بعد طرده أمام الهلال بالسوبر

قانوني يكشف العقوبة المتوقعة على رونالدو

السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٤ مساءً
قانوني يكشف العقوبة المتوقعة على رونالدو
المواطن - فريق التحرير

تُسيطر حالة من الجدل بشأن العقوبة المتوقعة على نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد طرده في مباراة الهلال الماضية.

طرد رونالدو ضد الهلال

ومنح الحكم البطاقة الحمراء المباشرة للنجم البرتغالي في مباراة الهلال الأخيرة ضمن منافسات كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي خسرها النصر بهدفين مقابل هدف، ليودع البطولة من نصف النهائي.

رونالدو مطرود 1 - كريستيانو رونالدو

الأمير يكشف آلية تطبيق العقوبة

وكشف أحمد الأمير، القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر حسابه الخاص على منصة “إكس”، آلية تطبيق العقوبة على رونالدو بعد خروج النصر من البطولة.

وقال: “أولًا؛ طرد رونالدو كان بالبطاقة الحمراء المباشرة نتيجة لسلوكه المشين، وعقوبة السلوك المشين هي الإيقاف لمباراة بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي، وغرامة مالية 20 ألف، وذلك استناداً إلى نص المادة ٤٨/١/٢ من لائحة الانضباط”.

رونالدو والهويش

وتابع: “ثانياً؛ تنص اللائحة التنظيمية لكأس السوبر السعودي، باختصاص لجنة الانضباط ولائحتها بخصوص تنفيذ الايقافات التي لم تنفذ أثناء البطولة نفسها وذلك استنادًا إلى نص المادة ١٢/٥ من اللائحة التنظيمية للبطولة”.

وأضاف: “ثالثاً؛ تنص المادة ٣٨/٢ من لائحة الانضباط، على أن الايقافات الناتجة عن طرد لاعب ولم تنفذ خلال البطولة التي منحت خلالها؛ ترحل خارج المسابقة، ويتم تنفيذ الايقاف خلال اول مباراة رسمية يحق له المشاركة فيها”.

واختتم الأمير تغريداته، قائلًا: “ولكون أول مباراتين سوف يلعبها النصر هي أمام الفيحاء والخليج في دوري روشن السعودي، فسوف يتم تنفيذ عقوبة رونالدو خلال هاتين المباراتين”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني