المادة تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة 25%

منها المادة 75.. توضيحات هامة بشأن تخفيض المخالفات المرورية

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٢ مساءً
منها المادة 75.. توضيحات هامة بشأن تخفيض المخالفات المرورية
المواطن - فريق التحرير

استعرض متحدث المرور، العقيد منصور الشكرة، المقصود بالمادة 75، ومتى يتم إيقاف الحسابات والحجز، كما قدم توضيحات هامة بشأن تخفيض المخالفات المرورية.

تخفيض المخالفات المرورية

وقال الشكرة خلال مداخلة مع برنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية: “إن المادة 75 تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة، بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية للمخالف بقيمة المخالفة وفق النظام في حال عدم السداد خلال المهل المحددة”، موضحًا أن مخالفة قطع الإشارة مشمولة بقرار التخفيض.

وتابع: “عند سريان قرار التخفيض يستطيع المخالف سداد المخالفات المتراكمة عليه عن طريق نظام سداد أو منصة إيفاء، والتخفيض 50% خلال الفترة المحددة يشمل، التخفيض يشمل مخالفات نظام المرور فقط”.

اللوحات التالفة

ونوه إلى أن قرار تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، يشمل مخالفات اللوحات التالفة، ويلزم سداد جميع المخالفات المرورية لتجديد رخصة السير.

وأضاف: “عند سريان التخفيض فهو يشمل جميع المخالفات المرورية، المتراكمة على مرتكبيها قبل سريان التخفيض”، موضحًا أن التخفيض للمواطنين والمقيمين والزوار ومواطني دول مجلس التعاون.

سداد المخالفات المرورية المتراكمة

وتطبيق تخفيض المخالفات المرورية لسداد المخالفات المرورية المتراكمة، ستكون يوم 18 إبريل الجاري، وتستمر حتى 18 أكتوبر المقبل.

وبموجب ذلك يتم تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9/ 10/ 1445هـ الموافق 18/ 4/ 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني