محرك البحث الرئيسي سيظل مجانيًا

Google تدرس فرض رسوم على نتائج البحث المميزة

الخميس ٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٧ مساءً
Google تدرس فرض رسوم على نتائج البحث المميزة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تدرس جوجل فرض رسوم على نتائج البحث المتميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويدرس عملاق التكنولوجيا العديد من الأفكار حول كيفية استخدام التكنولوجيا، بما في ذلك دمجها بشكل أكبر في خدمة الاشتراكات.

مجانية البحث في جوجل

وقالت مصادر لصحيفة فايننشال تايمز، إن محرك البحث الرئيسي لشركة جوجل سيظل مجانيًا للاستخدام بموجب المقترحات، مع إتاحة محتوى إضافي لأولئك الذين يدفعون رسومًا.

وستستمر الإعلانات في الظهور بجانب نتائج البحث، حتى بالنسبة للمشتركين، وفقًا للتقرير. ويستخدم أكثر من مليار شخص أداة البحث شهريًا، وفقًا للتقديرات المعلنة.

رسوم مقابل خدمات Google

تفرض Google بالفعل رسومًا على بعض الميزات مثل مساحة التخزين الإضافية وخدمة “AI Premium”، التي توفر الوصول إلى مساعد Gemini AI الجديد في Gmail وDocs.

ولكن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها وضع أي من المنتجات الأساسية للشركة خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي

وقالت صحيفة فايننشال تايمز، إنها علمت بالمقترحات من ثلاثة مصادر في جوجل. وأضافت “أن المهندسين يعملون على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي المحسنة، لكن المديرين التنفيذيين لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيطلقون هذه الميزة أم لا”.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة سكاي نيوز: “نحن لا نعمل أو نفكر في تجربة بحث خالية من الإعلانات. كما فعلنا عدة مرات من قبل، سنستمر في بناء إمكانات وخدمات متميزة جديدة لتحسين عروض الاشتراك لدينا عبر Google.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني