صلاح السعدني عمدة الدراما في ذمة الله

الجمعة ١٩ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٤ مساءً
صلاح السعدني عمدة الدراما في ذمة الله
المواطن - فريق التحرير

توفي الفنان المصري الشهير صلاح السعدني بعد رحلة من العمل الفني قدم فيها العديد من الأدوار وجسد العديد من الشخصيات بشكل بارع سواء في الدراما أو في الكوميديا حتى أصبح واحدًا من أشهر نجوم الفن في مصر والعالم العربي، واشتهر بأداء دور العمدة في العديد من المسلسلات أبرزها ملحمة ليالي الحلمية التي كانت بداية لمعرفة شريحة كبيرة من الجمهور العربي بقدراته التمثيلية.

نعي صلاح السعدني

وقد نعى العديد من المشاهير ونجوم الفن والإعلام الفنان الراحل حيث قالت المطربة اللبنانية يارا :” عمدة الدراما وعملاق فنّي قدير من الزمن الجميل يرحل الله يرحمه ويغفر له والله يصبر عيلته وكل أهله ومحبيه” فيما قال الإعلامي السوري مصطفى الآغا :”عملاق فني وإنساني يرحل ”

بدوره قال الإعلامي وليد الفراج: “رحل عمدة الدراما المصرية بعد مشوار طويل من الإبداع والتألق، رحل السعدني صاحب القلب الأبيض إلى رحمه الله .. خالص التعازي لابنه الفنان أحمد السعدني في وفاة والده والله يصبره والأسرة على هذا المصاب والحمد لله”.

وقالت الفنانة هند صبري :” فقدنا اليوم واحدًا من أعمدة خيمة الدراما العربية واحدًا من كبار الدراما التليفزيونية وداعًا النجم الكبير وخالص العزاء لأسرة الفن العربي والمصري وأسرة الراحل الصغيرة وابنه النجم أحمد السعدني”.

مسيرة السعدني

ولد السعدني في 23 أكتوبر 1943 م في محافظة المنوفية في دلتا مصر، وهو شقيق الراحل الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

حصل على شهادة بكالوريوس زراعة ودخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سوياً بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرح، لكنه لم يلمع في السينما كما لمع في التلفزيون من أهم وأشهر أدوراه دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

إقرأ المزيد