إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة لا تمنعه من خوض الانتخابات الرئاسية

الجمعة ٣١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٣ مساءً
إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة لا تمنعه من خوض الانتخابات الرئاسية
المواطن - فريق التحرير

رغم إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 34 تهمة هي كل التهم التي يواجهها منذ 4 سنوات إلا أن ذلك لا يمنعه من المنافسة بقوة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستبدأ جولتها الأولى في نوفمبر المقبل.

وبعد حكم يوم أمس أصبح ترامب أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيًا، حيث صدر الحكم بإجماع من هيئة المحلفين المكونة من 12 عضوًا في كافة التهم الموجهة إليه وعددها 34 تهمة في قضية تزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

حملة دونالد ترامب مستمرة

وبحسب المحكمة فإن النطق بالحكم سيكون يوم 11 يوليو المقبل وسيكون هذا اليوم قبل أربعة أيام من موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، حيث يواصل الرئيس السابق حملته لخوص الانتخابات الرئاسية والذي يعتبر أقوى المنافسين فيها للرئيس الحالي جوبايدن الذي أثنى على الحكم وطلب من الشعب الأمريكي ألا يصوت لصالح ترامب

وكتب بايدن بعد المحاكمة إن الطريقة الوحيدة لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضاوي هي صندوق الاقتراع.

غضب أنصار ترامب

فيما عبر الرئيس السابق وأنصاره عن غضبهم من هذا الحكم حيث قال ترامب إن المحاكمة “مزورة ومشينة” بحسب وصفه مشيرًا إلى أن هذا الحكم عار على القضاء الأمريكي.

ولفت ترامب إلى أن “الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب، وهم يعرفون ما حدث هنا والجميع يعرف ما حدث هنا”.