بحسب مصادر وكالة بلومبرغ

إطلاق الطرح الثانوي لشركة أرامكو الأحد المقبل

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٢ صباحاً
إطلاق الطرح الثانوي لشركة أرامكو الأحد المقبل
المواطن - فريق التحرير

نقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر لها، أن السعودية تستعد لإطلاق عملية الطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية بشكل رسمي يوم الأحد.

وأوضحت أن الحكومة تخطط لبدء عملية بناء سجل الأوامر وأخذ الطلبات حتى يوم الخميس، لافتةً إلى أن عملية الطرح جذبت اهتماماً غير رسمي من المستثمرين في الشرق الأوسط وأوروبا بقيمة تجاوزت 10 مليارات دولار.

سهم أرامكو

وقالت إن الطرح قد يتم تسعيره بتخفيض يصل إلى 10% من سعر السهم الحالي، مبيّنةً أن التخفيض قد يكون أقل من ذلك بناءً على حجم الطلب من المستثمرين.

وأضافت أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن فترة الطرح، مشيرةً إلى أن شروط الطرح وحجمه قد تتغير.

جاز توقع عقدين مع أرامكو

في سياق متصل، وقعت شركة جاز العربية للخدمات بتاريخ اليوم 29 مايو 2024 عقدين مع شركة أرامكو، لإنجاز لأعمال الهندسة والتوريد والبناء بقيمة إجمالية 760.87 مليون ريال غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وقالت شركة جاز، في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، إن المشروع الأول هو توسعة شبكة الغاز الرئيسية في تجمع المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم، والثاني بمشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية من شدقم إلى محطة ضخ أرامكو “شرق – غرب”-1،و قيمة العقد نحو 416.26 مليون ريال تقريباً غير شاملة ضريبة القيمة المضافة ومدته 40 شهراً.

الأثر المالي للعقد بين جاز وأرامكو

وتوقعت أن يكون لهذا العقد أثر مالي إيجابي على القوائم المالية للشركة للأعوام 2024 إلى 2026م.

وأشارت جاز العربية للخدمات في بيان منفصل لـ”تداول”، إلى أن العقد الثاني لأعمال الهندسة والتوريد والبناء وذلك في مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية من شدقم إلى محطة ضخ أرامكو “شرق – غرب”-1،و قيمة العقد تبلغ 344.61 مليون ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة ومدته 40 شهراً.

وتوقعت أن يكون لهذا العقد أثر مالي إيجابي على القوائم المالية للشركة للأعوام 2024 إلى 2027م.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني