ترقب بيانات مخزونات النفط والوقود الأمريكية

استقرار أسعار النفط قبيل اجتماع أوبك+

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٣ مساءً
استقرار أسعار النفط قبيل اجتماع أوبك+
المواطن - فريق التحرير

استقرت أسعار النفط بعد انخفاضها، أمس الأربعاء، حيث يتطلع المتداولون إلى بيانات المخزونات الأمريكية، واجتماع “أوبك+” في عطلة نهاية الأسبوع لتقديم مزيد من الوضوح بشأن توقعات العرض والطلب.

خام برنت بالقرب من 84 دولاراً للبرميل

وشهدت الأسواق تداول خام برنت القياسي العالمي بالقرب من 84 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه بنسبة 0.7% في الجلسة السابقة، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 79 دولاراً. تبعت السلع انخفاض السندات والأسهم أمس، بعد عملية بيع مخيبة للآمال لسندات الخزانة الأمريكية، بحسب بلومبرغ” اليوم الخميس.

وعوض ذلك التوتر الناجم عن هجوم آخر على سفينة في البحر الأحمر، والتعليقات الإسرائيلية بأنها ربما لن تكون قادرة على هزيمة حماس قبل نهاية هذا العام.

بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط هذا العام بفعل الصراعات الجيوسياسية والقيود التي تفرضها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها. ومن المرجح أن تأخذ المجموعة في الاعتبار عوامل من بينها انخفاض الأسعار خلال الشهر الماضي، وتوقعات الطلب الأضعف في الصين والإمدادات الجيدة من الأمريكتين عندما تجتمع عبر الإنترنت يوم الأحد المقبل. ومن المتوقع تمديد تخفيضات الإنتاج حتى النصف الثاني من عام 2024.

وستتطلع السوق أيضاً إلى بيانات مخزونات النفط والوقود الأمريكية الرسمية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الخميس، لقراءة الطلب مع بدء موسم القيادة الصيفي. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 6.49 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لمعهد البترول الأميركي، وهو ما سيكون أكبر انخفاض منذ يناير إذا أكدته الأرقام الرسمية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني